أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةشؤون إسرائيلية

تجارب إسرائيلية جديدة لمحاربة البالونات الحارقة

كشف موقع “والا” العبري اليوم الخميس، عن إجراء الجيش الإسرائيلي تدريبات وتجارب عديدة للتصدي للبالونات الحارقة في مستوطنات غلاف غزة.
وبحسب الموقع العبري، فإن الجيش الإسرائيلي وبالتعاون مع الصناعات الدفاعية العسكرية، أجروا عدة تدريبات وتجارب على استخدام طوافات جديدة، للتصدي للبالونات الحارقة، التي يتم إرسالها من قطاع غزة إلى مستوطنات “غلاف غزة”
وقال الموقع العبري، إن فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي، تدربت بالأمس على استخدام طوافات جديدة، لمحاكاة اعتراض أعداد كبيرة من البالونات الحارقة، أو التي تحمل مواد متفجرة، في أوقات التوتر والتصعيد مع حماس بغزة.
وأضاف موقع والا، أن القوات تدربت على اعتراض البالونات الحارقة، وهي بالجو قبل سقوطها بمستوطنات الغلاف، بواسطة طوافات جديدة، تقوم على ملاحقة البالونات الحارقة وهي بالجو، وإسقاطها في مناطق آمنة.
وأوضح أن الجيش لا يستبعد إمكانية قيام حماس ومنظمات أخرى في قطاع غزة بتطوير حوّامات لتنفيذ عمليات قصف أو هجمات أخرى.
يشار إلى أن البالونات الحارقة التي أطلقت من قطاع غزة خلال الأشهر الماضية تجاه المستوطنات المحيطة بقطاع غزة أسفرت عن حرق أكثر من 7000 دونم قمح، إضافة لحرق أكثر من 30 ألف دونم أحراش.
واستخدم الشبان البالونات والطائرات الحارقة كأسلوب مقاومة شعبي للردّ على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق متظاهري مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار السلمية المستمرة منذ 30 مارس الماضي، حيث أسفرت اعتداءات الاحتلال عن استشهاد أكثر 240 مواطنًا وإصابة نحو 27 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى