أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

“أردان” يقرر إلغاء الفصل التنظيمي بين الأسرى في السجون

قرر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، وقف سياسة فصل الأسرى في السجون الاسرائيلية بناءً على الانتماء التنظيمي، وذلك في خطوة انتقامية جديدة ضد الأسرى.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت”، أن قرار أردان جاء في أعقاب توصية اللجنة المكلفة بدراسة سبل التشديد على الأسرى الفلسطينيين في السجون.

وقال أردان إنه “أصدر أوامره لإدارة مصلحة السجون بوقف سياسة تصنيف وفصل الأسرى الفلسطينيين بناءً على الانتماء الحزبي، ووضعهم من الآن فصاعدًا في الأقسام ذاتها”.

ووفق الصحيفة فإنه من المتوقع أن تواجه الخطوة معارضةً شديدة من جانب الأسرى. ومن شأنه –وفق مختصين- إضعاف قرارات الأسرى ضد إدارة السجون وأبرزها: اتخاذ قرار بالإضراب الجماعي.

ويأتي القرار ضمن سلسلة من الخطوات الانتقامية ضد الأسرى وبخاصة المنتمين إلى حركة حماس، بهدف الضغط على الحركة للإفراج عن الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها.

وكانت القناة السابعة العبرية نقلت في مايو 2018 عن أردان قوله إنه ينتظر التوصيات التي ستقدمها لجنة تحقيق خاصة شكلت سابقًا، من أجل البدء بالإجراءات التي قد تضغط على حركة حماس من أجل عودة الضباط والجنود الإسرائيليين من غزة.

وتأسر كتائب القسام منذ نحو 5 سنوات 4 جنود إسرائيليين بينهم اثنان من ألوية النخبة “جولاني” و”جفعاتي”، وهما الجندي شاؤول أرون، والضباط هدار جولدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى