أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثمانية مواطنين فلسطينيين خلال حملة اقتحامات طالت أنحاء متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأقرّ جيش الاحتلال في بيان له، باعتقال ثمانية مواطنين من الضفة الغربية الليلة الماضية؛ ممن وصفهم بـ “المطلوبين” بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية.

وطالت الاعتقالات الليلة الماضية ثلاثة مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، وآخر من مدينة طوباس.

كما واعتقل جيش الاحتلال عددًا من الأطفال في قرية دير نظام غرب رام الله (شمال القدس المحتلة) مساء أمس؛ عرف منهم عبد الله التميمي (14 عامًا).

ووزع جيش الاحتلال منشورات تحذيرية في بلدة جيوس شرق قلقيلية، فيما اندلعت مواجهات في قرية أبو شخيدم بعد انسحاب الاحتلال من بلدة كوبر شمال رام الله.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية بلدة جيوس شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية وهددت المواطنين في حال استمرت المواجهات انطلاقًا من البلدة.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال وزعوا منشورات تحذيرية تضمنت التهديد للمواطنين بذريعة قيام شبان البلدة بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على دوريات الاحتلال.

وأشارت إلى أن الجنود هددوا المواطنين بإجراءات عقاب جماعي في حين انتشروا في أحياء البلدة قبل الانسحاب منها فجرا.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي رمانة وكفردان غرب المدينة، واندلعت مواجهات قبل انسحابها باتجاه معسكر سالم.

وأشارت مصادر محلية إلى أن عدة دوريات اقتحمت كفردان وتمركزت في حي الميادين ومنطقة الواد حيث تعرضت للرشق بالحجارة من قبل الشبان.

وكذلك داهمت بلدة رمانة ونصبت حاجزًا عسكريًّا قرب المدرسة الثانية قبل أن تنسحب باتجاه معسكر سالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى