أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

“حشد”: 2018 الأسوأ في انتهاك حقوق الشعب والإنسان الفلسطيني

صنفت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد” العام 2018 بأنه الأسوأ على مستوى انتهاك حقوق الشعب والإنسان الفلسطيني.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته “حشد” اليوم الأحد، في بيت الصحافة- فلسطين بمدينة غزة؛ حيث لخصت خلاله الانتهاكات التي تعرض لها الفلسطينيون خلال عام 2018.

وطالبت الهيئة، المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته وتنفيذ ما صدر عنه من قرارات تضمن حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، بما في ذلك القرارات التي تؤكد عدم شرعية الاحتلال والاستيطان.

ودعت الهيئة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى تحويل قرارات القمم العربية والإسلامية إلى إجراءات عملية لحماية الحقوق الفلسطينية، ودعم نضال الفلسطينيين لإسقاط صفقة القرن، ومنع التطبيع المجاني مع الاحتلال.

كما حثت الهيئة الدولية حشد القيادة الفلسطينية بإعادة النظر في مسلك المفاوضات مع الاحتلال، ووقف الرهان على مسار التسوية، إلى جانب إحالة جرائم الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية.

وشددت على ضرورة تفعيل حملات التضامن مع الشعب الفلسطيني، ومقاطعة وعزل الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية سياسيا واقتصاديا وثقافيا وأكاديميا، مطالبة بتفعيل دور الدبلوماسية الفلسطينية على المستوى الإقليمي والإسلامي والدولي في فضح انتهاكات الاحتلال.

وطالبت “حشد” خلال المؤتمر مؤسستي الرئاسة والحكومة لاستثمار الجهود المصرية، وأخذ القرارات الواضحة لوقف العقوبات الجماعية على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى