أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

كفر قرع: أئمة المساجد يلتقون برئيس المجلس المحلي للتعاون بينهما

التقت “هيئة أئمة مساجد كفر قرع” الأحد، مع رئيس المجلس المحلي المحامي فراس أحمد بدحي وإدارة المجلس؛ وأكد الحضور خلال الاجتماع على مبدأ التعاون بما فيه المصلحة العامة لكفر قرع.

وأوضحت “هيئة أئمة مساجد كفر قرع” في بيان تلقى “موطني 48” نسخة منه، أن المحامي فراس أحمد بدحي كان في استقبال الحضور في مكتبه في اجتماع شارك فيه كل من: الشيخ سامي عبد اللطيف مصري، والشيخ عبد الكريم أحمد مصري، والشيخ محمود مصطفى عرباسي، والشيخ محمود عبد الجبار أبو عطا، والشيخ د. مهدي ممدوح زحالقة، إلى جانب القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي السيد مصطفى عسلي، ونواب الرئيس محمود مصالحة، وهيثم زحالقة، وسامي زيد وعضوا المجلس السيد أشرف عثامنة والسيد نهاد أبو فنة.

واضافت الهيئة أن الاجتماع استهل بقراءة أيات من الذكر الحكيم قرأها الشيخ د. مهدي ممدوح زحالقة ومن ثم تحدث رئيس المجلس المحلي والذي افتتح مداخلته بتقديم الشكر لأئمة المساجد على مبادرتهم لعقد هذا الاجتماع مثمنا غاليا الدور الكبير الذي يقومون به داخل المجتمع القرعاوي في مختلف القضايا والحالات.

كما أشاد بالدور الكبير والمؤثر لخطباء وأئمة المساجد في إرشاد الناس إلى أعمال الخير والبر وترسيخ القيم النافعة في المجتمع وجهودهم الواضحة في غرس المفاهيم الإسلامية الصحيحة في نفوس أبناء كفر قرع خاصة والمجتمع العربي عامة، مشيرا إلى أهمية تعزيز التلاحم والتكاتف بين أبناء المجتمع الواحد.

وأشاد رئيس المجلس المحلي بما يبذله خطباء وأئمة مساجد كفر قرع من جهود توعوية واضحة لنشر القيم الإسلامية والإخاء لما لها من أثر عظيم في تنشئة الأجيال الصالحة، وفق بيان الهيئة.

وقال رئيس المجلس المحلي: “هناك رسالة عظيمة لخطباء المساجد في بناء المجتمع”، وأشار إلى أهمية بناء المجتمع ومكافحة كل ظواهر واشكال العنف، ومكافحته من خلال المنبر أو حلقات العلم، ودورس الموعظة، مشيدًا بالدور الاجتماعي لخطباء المساجد والأئمة في الحفاظ على كيان المجتمع واستقراره، مؤكدًا حرصه وحرص إدارة المجلس المحلي الجديدة على الاستماع لمشورة ورأي أهل العلم، سائلاً المولى عز وجل أن يبارك لهم في عملهم ويسدد خطاهم.

وشدد رئيس المجلس المحلي على ضرورة التعاون ما بين إدارة المجلس المحلي وائمة المساجد”.

وألقى الشيخ عبد الكريم أحمد مصري -الرئيس الدوري لهيئة الأئمة’ كلمة هنأ فيها رئيس المجلس المحلي المحامي فراس أحمد بدحي على استلامه مهام رئيس المجلس المحلي في كفر قرع ولكل طاقم وأعضاء المجلس المحلي والحضور متمنيا لهم التوفيق في عملهم.

وقدم الشيخ عبد الكريم مقدمة تعريفية عن “هيئة أئمة مساجد كفر قرع”؛ مؤكدا على مبدأ واهمية التعاون والحوار لما فيه خدمة ومصلحة كفر قرع.

كما قدم الشيخ سامي عبد اللطيف مصري مداخلة أكد فيها معاني ومفاهيم وأسس التعاون وارساء مفاهيم المصلحة العامة العليا لكفر قرع.

وأعرب أئمة المساجد عن خالص شكرهم وتقديرهم لرئيس المجلس المحلي على حسن الاستقبال وقدموا له التهاني على شرف انتخابه متمنيين له التوفيق والنجاح في حمل الأمانة وخدمة أبناء كفر قرع.

كما وتحدث خلال الاجتماع القائم بأعمال الرئيس ونوابه وأعضاء المجلس المحلي والذين اثنوا على الدور الريادي والمسؤول لائمة المساجد من خلال مشاركتهم الفاعلة والواضحة شاكرين إياهم جهودهم واعدين ان يمدوا يد العون لما فيه خير ومصلحة لقرية كفر قرع وابنائها.

واتفق الحضور في نهاية الاجتماع على تعزيز سبل التعاون والشراكة بين أئمة المساجد وإدارة المجلس بهدف تعزيز أواصر المحبة والألفة والإخاء، ونشر المودة بين أبناء المجتمع الواحد، وباعتبارها قيمًا إسلامية عليا دعا إليها ديننا الحنيف، وأهمية تعزيزها بما يجنب المجتمع خطورة الوقوع في الفتن والعنف بهدف بناء مجتمع صالح وسليم. وفق بيان “هيئة أئمة مساجد كفر قرع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى