أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةمحليات

اعتقالات إسرائيلية تطال عشرة مواطنين بينهم 8 مقدسيين

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، عدة مدن في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، واعتقلت عشرة مواطنين، كما تخللها تحقيقات ميدانية ومواجهات عنيفة.

ففي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثمانية شبان من القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عمر محمد سعيد أبو غنام (شقيق الشهيد علي أبو غنام)، محمد ناجي أبو جمعة، محمد علي أبو غنام، مهند خويص، يوسف أبو لبن من حي الطور/جبل الزيتون، ومهند كيالة من مخيم شعفاط، وعمر أبو دهيم، وكرم عويسات من حي جبل المكبر، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي ذات السياق، قالت مصادر محلية، إن نحو 15 آلية عسكرية داهمت مخيم جنين ومنطقة الجابريات في المدينة، حيث دارت مواجهات وسمع أصوات إطلاق نار.

وأشارت إلى اعتقال مواطن، بعد تفتيش منزله، قبل انسحاب قوات الاحتلال باتجاه شارع الناصرة، ونصب حاجزٍ عليه.

وفي بلدة زبدة جنوب مدينة جنين، اقتحمت قوات الاحتلال عددا من المنازل، وفتشتها، وعبثت بمحتوياتها واستجوبت ساكنيها.

وفي طولكرم شمال الضفة الغربية داهمت قوات الاحتلال المدينة، وداهمت الحي الغربي واعتقلت المواطن عميد علام بدير، بعد تفتيش منزل ذويه والتنكيل بهم فجرا.
 
كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، عدة قرى بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك شرق نابلس، في ساعات الفجر الأولى، وداهمت منزل المواطن أحمد نواف خطاطبة، وأجرت معه تحقيقا ميدانيا، وفتشت المنزل وخربت محتوياته.

واقتحمت كذلك سوق الخضار المركزي في بلدة بيتا جنوب نابلس في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وأجرت عمليات تفتيش داخل بعض المحلات، وصادرت تسجيل كاميرات المراقبة، كما اقتحمت منطقة الآثارات في بلدة سبسطية شمال المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى