أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هنية: الاحتلال استنزف كل أساليبه لإنهاء مسيرة العودة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية: إن الاحتلال الإسرائيلي استنزف كل أساليبه لإنهاء مسيرة العودة وكسر الحصار، إلا أنها مستمرة وبازدياد حتى تحقيق جميع أهدافها بإنهاء الحصار.

وشدد هنية، في تصريحات صحفية له اليوم السبت؛ خلال تشييع جثمان الشهيد الطفل محمد الجحجوح بمدينة غزة، على أن حركة حماس مستمرة في الضرب على جدار الحصار الإسرائيلي حتى كسره عن قطاع غزة.

وأشار إلى أن حماس تواصلت مع الوسطاء حول همجية الاحتلال في التعامل مع القضية الفلسطينية، منبّهًا إلى أن أرواح شهداء غزة عانقت أرواح شهداء الضفة في “مرحلة جديدة من مراحل الانتفاضة”.

وشيّعت جماهير فلسطينية “غفيرة”، اليوم السبت، جثامين أربعة شهداء قتلوا أمس الجمعة برصاص قوات الاحتلال؛ خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الـ 39 لمسيرات العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وكان الآلاف من الفلسطينيين، شاركوا بعد ظهر أمس الجمعة في فعاليات الجمعة الـ 39 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 255 مواطنًا؛ منهم 11 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 25 ألفًا آخرون، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.

وبيّن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، أن من الشهداء منذ 30 مارس الماضي في غزة؛ 7 من ذوي الإعاقة و35 طفلًا وامرأة وصحفيين وثلاثة مسعفين، بالإضافة لـ 101 حالة بتر لأطراف من الجسم بسبب الإصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى