أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

ترامب يعلن رسمياً عن سحب القوات الأميركية من سورية

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء، رسمياً انسحاب قوات بلاده من سورية، متحدثا عن إلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش”.
جاء ذلك من خلال عدة تغريدات نشرها الرئيس الأميركي، مساء الأربعاء، على حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، تطرق خلالها إلى الحرب ضد “داعش”.
وأضاف ترامب: “منذ مدة طويلة ونحن نحارب في سورية، وأنا رئيس للولايات المتحدة منذ عامين، لقد قطعنا مرحلة كبيرة، وهزمنا “داعش” شر هزيمة واستعدنا الأرض”.
وأعلن ترامب أن الجنود الأميركيين سيعودون للولايات المتحدة قائلًا: “آن الأوان لعودة جنودنا للديار”، ثم أضاف: “فلقد كان السبب الوحيد لوجودنا في سورية في فترة رئاستي هو تنظيم “داعش” الذي هزمناه”.
وفي وقت سابق أمس أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة بدأت بسحب قواتها من الأراضي السورية، معلنة هزيمة “داعش” في البلاد.
وقالت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في بيان: “قبل خمس سنوات، مثّل تنظيم “داعش” قوة ضاربة وخطيرة في الشرق الأوسط، واليوم تمكنت الولايات من هزيمة خلافته على الأرض”.
وتابعت أن “هذه الانتصارات ضد داعش في سورية لا تؤذن بنهاية التحالف الدولي أو حملته”، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى