أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الأسير عمر البرغوثي ونجله يتعرضان لتحقيقٍ قاسٍ

قال محامي نادي الأسير الفلسطيني فراس الصباح، اليوم الأربعاء: إن محكمة الاحتلال العسكرية في “عوفر” رفضت استئناف الأسيرين عمر البرغوثي والد الشهيد صالح، ونجله عاصف، بادعائها وجود ذرائع أمنية.

وكان نادي الأسير تقدم باستئناف على قرار تمديد اعتقال البرغوثي ونجله عاصف في محكمة الاحتلال العسكرية في “المسكوبية” (12) يوماً، حيث يتعرض الأسير البرغوثي ونجله لتحقيقٍ قاسٍ ومكثف يستمر لأكثر من (20) ساعة خلال اليوم، مع استمرار تقييدهما وحرمانهما من النوم، رغم ما يعانيه الأسير عمر البرغوثي البالغ من العمر (66 عاماً) من أوضاع صحية صعبة.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت البرغوثي ونجله وعددًا آخر من أفراد العائلة من بلدة كوبر في الثاني عشر من كانون الأول/ ديسمبر الجاري بعد إعلان الاحتلال عن استشهاد صالح الذي اختطفته قوة خاصة من جيشه.

يُشار إلى أن الأسير عمر البرغوثي قضى أكثر من (26) عاماً في المعتقلات الإسرائيلية بين أحكام واعتقال إداري، وهو شقيق الأسير نائل البرغوثي الذي قضى في المعتقلات (39) عاماً.

وجدد نادي الأسير مطالبته لكل المؤسسات الحقوقية العاملة في فلسطين باتخاذ موقف جاد حيال ما تتعرض له عائلة البرغوثي من عملية انتقامية ممنهجة ومتجددة، عادّاً أن الصمت القائم حول ما تتعرض له عائلات الشهداء والأسرى هو بمنزلة ضوء أخضر لاستمرار سلطات الاحتلال بتنفيذ المزيد من الجرائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى