أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

ماهر صلاح: المقاومة قادرة على إيلام المحتل وحماس الأحرص على الوحدة

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في منطقة الخارج، الدكتور ماهر صلاح، إن المقاومة قادرة على إيلام العدو الإسرائيلي “إيلامًا شديدًا” إذا شن حربًا جديدة على قطاع غزة.

وبيّن أن حماس تمارس “أقصى ما تستطيع من ضغوط” عليه لإنجاز صفقة تبادل أسرى جديدة، مشيرًا في سياق آخر إلى أن الحركة بذلت جهدًا كبيرًا مع الدول العربية والإسلامية والأجنبية لإحباط مشروع القرار الأمريكي لإدانتها في الأمم المتحدة.

وبينما عدّ صلاح تهديدات قادة الاحتلال “بعدوان إجرامي” على غزة “المقاومة خصوصًا والشعب الفلسطيني عمومًا”، استبعد في الوقت ذاته رغبة الاحتلال في شن حرب على غزة في الوقت الحالي لأسباب عديدة، منها أن ذلك يهدّد ما وصفها بـ”مسيرة التطبيع المشؤومة” التي تسارعت خطواتها في أجواء ما تسمى “صفقة القرن”.

وأضاف صلاح خلال حوار مع صحيفة فلسطين، أن الاحتلال ينظر إلى “تهديد” الجبهة الشمالية، على أنه الأخطر والأقرب، ولم يكمل استعداداته للحرب في موضوعي القبة الحديدية، وتشييد الجدار الأرضي حول قطاع غزة.

وتابع أن الحكومة الاسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو “يخشون من عواقب الدخول في حرب مع غزة لا يضمنون نتيجتها قبل موعد الانتخابات القادمة، بما قد يعود على مستقبلهم السياسي بالوبال والدمار”.

غير أنه في الوقت ذاته نبه إلى أن “هذا العدو غدّار، لا يحترم عهودًا ولا مواثيق، فلا بد من دوام الاستعداد وجدية الإعداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى