الجيش الإسرائيلي يطلق حملة “درع الشمال” ضد أنفاق حزب الله
قال بيان للناطق العسكري الإسرائيلي يوناتان كونريكوس صباح اليوم الثلاثاء، ان الجيش الإسرائيلي أطلق منذ ساعات مساء أمس الاثنين حملة أطلق عليها “درع الشمال”، تهدف الى كشف الانفاق التي حفرها حزب الله في أعماق الأرض، وتنطلق من الأراضي اللبنانية، والتي تهدد أمن إسرائيل وبالتالي يجب القضاء عليها.
وأضاف البيان، إنه منذ العام 2014 يعمل في الجيش الإسرائيلي طاقم خاص ومشترك لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية، يقود منذ ذلك الحين التعامل العملياتي والتكنولوجي والاستخباراتي في قضية الأنفاق في الجبهة الشمالية.
وأوضح البيان، إن هذا الطاقم قد تمكن من تطوير خبرة وقدرات واسعة عن مشروع الأنفاق الهجومية التي حفرها حزب الله. وتهدف الحملة التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في قيادة المنطقة الشمالية وبمشاركة هيئة الاستخبارات وسلاح الهندسة وإدارة تطوير وسائل قتالية الى إحباط الأنفاق الهجومية داخل الأراضي الاسرائيلية.
وتابع البيان: “في السنوات الأخيرة وفِي إطار الاستعداد لمواجهة هذا التهديد تم تطبيق خطة دفاعية خاصة في المنطقة تضمنت أعمال لإقامة جدران وعوائق صخرية بالإضافة إلى أعمال تجريف للأراضي. هذه الخطة الدفاعية تهدف لمنع العدو من تحقيق قدراته الهجومية.
