أخبار عاجلةعرب ودولي

رئيس كوريا الجنوبية: ترامب يريد إيصال رسالة لكيم بأنه يحبه‎

كشف رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، عن رسالة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي طلب منه تمريرها إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، مفادها أنه “يحبه وسيحقق له أمنياته”.
وأكد مون، بعد يوم من لقائه بالرئيس الأميركي خلال قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، أن ترامب طلب منه إيصال الرسالة.

وقال مون للصحافيين، أمس الأحد، على متن طائرة من الأرجنتين إلى نيوزيلندا حيث بدأ زيارة دولة تستمر ثلاثة أيام: “الرسالة مفادها بأن رأي الرئيس ترامب في الزعيم كيم إيجابي للغاية، وأنه يحبه”.

وتابع الرئيس الكوري الجنوبي “وبناء على ذلك طلب مني إخبار الزعيم كيم بأنه يرغب في تنفيذ المتبقي من الاتفاق بينهما، وبأنه سيحقق أمنيات الزعيم كيم”.

وقال ترامب، الذي التقى بكيم في قمة بسنغافورة شهر يونيو/حزيران، إن “من المرجح أن يجتمع بكيم للمرة الثانية في يناير/كانون الثاني أو فبراير/شباط، وهناك ثلاثة مواقع قيد البحث لعقد هذا الاجتماع.

وأضاف ترامب للصحافيين على متن طائرة الرئاسة، وهو في طريق عودته إلى الولايات المتحدة من قمة العشرين: “هناك انسجام شديد بيننا، وتربطنا علاقة طيبة”.

وأضاف أنه سيدعو كيم في وقت ما لزيارة الولايات المتحدة.

ويشير ترامب من وقت لآخر إلى علاقة شخصية تربطه بكيم قائلاً إن “هذا التقارب سيساعده على النجاح في تحقيق انفراجة دبلوماسية، لم يتمكن أي من سابقيه من الوصول إليها منذ خمسينيات القرن العشرين”.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قوبلت تصريحات لترامب بالتصفيق عندما تحدث عن الخطابات “الجميلة” التي تبادلها مع كيم، قائلًا: “وقعنا في الحب”.

ويقول منتقدو ترامب إن مثل هذه التصريحات المفعمة بالمشاعر أخفقت حتى الآن في أن تثمر عن تنازلات من جانب النظام الكوري الشمالي.

وقال مون إن عقد قمة ثانية بين كيم وترامب سيكون “أهم لحظة” في سبيل نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى