أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الناصرة: ‘رواد الإبداع’ و’همّتُنا’يطلقان مشروع نادي القرّاء

موطني 48

بحضور العشرات من الطلاب الثانويين والجامعيين افتتحت مجموعة ‘رواد الإبداع’ الشباب، بالاشتراك مع مجموعة ‘هِمّتُنا’ للشابات في مدينة الناصرة، يوم الجمعة من هذا الأسبوع مشروع نادي القراء الذي يهدف إلى إعادة إحياء ثقافة القراءة في أوساط الشباب، وعلى رأسهم الطلاب الثانويون والجامعيون.

ويقوم المشروع على طرح كتاب معين على المنتسبين، بحيث يطالعونه خلال فترة زمنية محددة، وبعدها تعقد منصة حوار لمناقشة مضمون الكتاب والوقوف على أهم ما جاء فيه.

يشار إلى أن الكتب المختارة تتنوع بين الكتب التربوية والشرعية والاجتماعية والإدارية وغيرها.

تولى عرافة الأمسية، التي عقدت في مركز “ابن كثير” في الحي الشرقي، الناشط الشبابي معن صوالحة، الذي رحّب بالحضور من طلاب وطالبات وشبان، شاكرا لهم تلبية الدعوة، وحرصهم على المشاركة في مثل هذه الفعاليات.

ثم قرأ الشاب محمود حريري آيات من الذكر الحكيم، ثم كانت الكلمة الرئيسية للشيخ الشاب خالد زعبي، الذي تحدث عن أهمية القراءة في صقل شخصية الطالب الجامعي والثانوي، وتزويده بالمعلومة والثقافة، وتعريفه بتاريخه وهويته العربية الإسلامية. وتحدث الشيخ عن مقومات القراءة الصحيحة، وماذا نقرأ، وكيف نقرأ، ولماذا نقرأ.

كما عُرض في الأمسية، فيديو قصير، يبيّن الفرق الكبير بين نسبة القراء في الغرب مقارنة مع النسبة المتدنية جدا في المجتمعات العربية.

وفي ختام الأمسية وزعت على الحضور أقلام ومطويات حول المشروع الريادي.

يذكر أن ‘همتنا’ هو منتدى للشابات يعمل على نشر الوعي والثقافة في أوساط الشابات وطالبات الثانوية والجامعات، بينما ينشط ‘رواد الإبداع’ في أوساط الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى