أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

ينظّم العديد من الدورات والفعاليات التثقيفية والتنموية… افتتاح مركز “البيّنة للثقافة والتنمية” في مدينة أم الفحم

طه اغبارية
جرى أمس الخميس، في مدينة أم الفحم، الاحتفال بافتتاح مركز “البيّنة للثقافة والتنمية” التابع لجمعية “بصائر الخير الأهلية”، ويقع مقره في “عمارة الشافعي” بحي “عين النبي”.
وينشط المركز منذ نحو سنة في تنظيم الدورات والفعاليات الدينية والتربوية والثقافية المختلفة، ورأى القائمون عليه بعد الإقبال الواسع من الطلاب والأهالي، توسيع مجالات عمله وافتتاحه بصورة رسمية، مع الإشارة إلى أن تمويل فعاليات المركز تتم من خلال تبرع أهل الخير ورسوم رمزية يدفعها المشتركون بالدورات، إلى جانب دعم جمعية “بصائر الخير” التي يقوم على تمويل نشاطاتها محسنون من مدينة أم الفحم.
وأفادنا القائمون على مركز “البيّنة”، أن الفئة المستهدفة بفعالياته تنتمي إلى مختلف الأجيال من الذكور والإناث، وقد جرى في الفترة الماضية، تنظيم العديد من الدورات في؛ تحفيظ القرآن الكريم للمتميزين، فن الخطابة، الرسم، التصوير وغيرها من الدورات، كما نوّه القائمون إلى نية المركز تنظيم دورات أخرى في مختلف المجالات ذات الصلة بالتثقيف الأسرى وتنمية قدرات الطلاب.
وفي حفل الافتتاح الذي نظّم أمس في المركز، كانت الكلمة الأولى للشيخ نائل فواز، رئيس جمعية “بصائر الخير الأهلية” في أم الفحم، ورحّب في مستهلها بالحضور، ثم تحدث عن فعاليات المركز وأهدافه المتمثلة بخدمة أهالي أم الفحم في المجالات التربوية والتثقيفية المختلفة.
وتوجّه الشيخ نائل بالشكر والتقدير إلى العاملين والعاملات في المركز، على تطوعهم وتخصيص أوقاتهم خدمة لطلاب وأهالي أم الفحم، وثمّن عطاء أهل الخير والإحسان من أم الفحم، ممن يقومون على دعم جمعية بصائر الخير وتمويل نشاطاتها مثل مركز “البيّنة”.
وتمنى الشيخ نائل أن يكون المركز فاتحة خير للمزيد من أبواب النهوض بمدينة أم الفحم، سائلا الله عز وجّل أن يكون هذا العمل في ميزان حسنات من يشرفون عليه.
إلى ذلك القى الأستاذ غسان صالح، خبير التنمية البشرية، في حفل الافتتاح، محاضرة بعنوان “نأخذ بأيدي أبنائنا نحو التميز”، استعرض خلالها الوسائل والأدوات العلمية التي تمكن الأهل وأهل التربية، من تذويت مقومات التميز والنجاح لدى الأولاد، وقد لاقت المحاضرة تفاعلا طيبا من الحضور.
هذا وعرضت في حفل الافتتاح صور ولوحات من إنجاز الطلاب والطالبات المشاركين في دورتي التصوير والرسم، والتي قام عليهما كل من؛ المخرج والمصور التلفزيوني المعروف عمر أبو صيام، والمربية والفنانة ريم جبارين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى