أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

السجن المؤبد لمدان من أم الفحم بعد إدانته بقتل الشاب حسين محاجنة 

أصدرت المحكمة المركزية في مدينة حيفا حكمًا بالسجن المؤبد على محمود محاجنة (40 عاما) من مدينة أم الفحم، بعد إدانته بقتل الشاب حسين ابو رعد (27 عامًا) من ام الفحم من مسافة قريبة جدًا، خلال حفل زفاف أقيم في المدينة يوم 29.09.2016، حيث أطلق عليه 8 رصاصات، اخترقت 6 رصاصات جسده وأرداه قتيلًا.

وجاء في قرار المحكمة: “الحكم بالسجن المؤبد على محاجنة لقتله المرحوم حسين، إلى جانب الحكم عليه بالسجن الفعلي عامين إضافيين بعد ادانته بمخالفات سلاح”. وذكرت المحكمة في قرارها أنّ: “المتهم أدين أيضًا بالتسبب بإصابة في ظروف خطيرة وعليها حكم 4 سنوات سجن فعلي. مع العلم أنّ مدة محكومية المتهم بدأت منذ يوم اعتقاله يوم 30.09.2016″، كما ورد في البيان.

وفرضت المحكمة في قرارها كذلك على المُدان “غرامة قدرها 258 ألف شيكل كتعويض لعائلة المرحوم، إضافة إلى تغريمه بمبلغ 35 ألف لكل واحد من المصابين الإثنين في نفس الجريمة كتعويض، على أن يتم دفع التعويضات حتى موعد أقصاه 01.04.2019”. ومنحت المحكمة المركزية مهلة 45 يوما للمدان من أجل تقديم استئناف على القرار.

وفي سياق ملف الجريمة، وجهت النيابة لمحاجنة تهم: “القتل عمدا”، إضافة إلى “التسبب بإصابة في ظروف خطيرة (إصابة شخصين) ومخالفات متعلقة بالسلاح”، وقررت المحكمة بدورها إدانته في تاريخ 11.10.2018 بما نسب إليه.

وكانت النيابة قد طالبت عند تقديم لائحة الاتهام في 25.10.2016 تمديد اعتقال محاجنة إلى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضده.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى