أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

وقفة تضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات أمام سجن الدامون

تظاهر العشرات من قيادات وكوادر الأحزاب والحركات السياسية تضامنا مع الأسيرات الفلسطينيات اللواتي يقبعن في سجن الدامون، بعد ظهر اليوم الأربعاء.
ورفع المتظاهرون لافتات تدعو إلى رفع التضييق عن الأسيرات ورددوا هتافات داعية لمنحهن حقوقهن الإنسانية.

وجاءت الوقفة تلبية لدعوة لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، وذلك احتجاجا على “التضييق المستمر على الأسيرات الفلسطينيات اللواتي يعاملن بظروف غير إنسانية، ويحتجزن بعيدا عن مكان سكناهن، وهو الأمر المخالف للقانون الدولي، ويصعّب من زيارة ذوي الأسيرات”، حسبما ذكرت لجنة الحريات.
وتقبع في السجون الإسرائيلية 54 أسيرة فلسطينية بعد نقل بعض الأسيرات من سجن “الشارون” إلى سجن الدامون، و”يتعرضن لشتى أشكال التنكيل، مع مراقبتهن بواسطة الكاميرات على مدار الساعة، وحرمانهن من أبسط الحقوق الإنسانية” حسبما أكدت لجنة الحريات.

وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، في حديث معه، إن “الأسيرات والأسرى الفلسطينيين يعانون أقسى ظروف المعاملة في السجون الإسرائيلية. من واجبنا الوقوف إلى جانبهم خاصة بعد تصعيد التضييق على الأسرى، ومطلبنا الأساسي ليس تحسين الظروف وإنما تبييض سجون الاحتلال من الأسرى الفلسطينيين. وعلينا نحن إعادة هذه القضية إلى الوعي الفلسطيني العام”.

وقال رئيس لجنة الحريات، الشيخ كمال خطيب، في حديث معه إن “الأسيرات الفلسطينيات يتعرضن للتنكيل وظروف اعتقال غير إنسانية. تقبع هنا نحو 60 أسيرة وهن يحتجزن في بظروف سيئة تخالف المعايير الإنسانية لا أقول العدالة لأنه في إسرائيل لا تتوفر العدالة. ومن واجبنا نحن الفلسطينيين في الداخل الوقوف إلى جانب الأسرى ومساندتهم ضد ظروف الاحتجاز غير الإنسانية”.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى