أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

70 انتهاكا للمستوطنين في الضفة الغربية خلال أكتوبر الماضي

نفذ المستوطنون الإرهابيون خلال شهر أكتوبر الماضي، ما يزيد عن 70 انتهاكا في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأوضح تقرير صحفي أن المستوطنين نفذوا 26 اعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، و5 اعتداءات على المؤسسات التعليمية، من بينها: اقتحام المسجد الأقصى، وإقامة طقوس يهودية فيه، ومداهمة مسجد في بلدة عقربا بمحافظة نابلس، والاعتداء على الرهبان في كنيسة القيامة.

كما شهد هذا الشهر قيام المستوطنين بـ 70 حالة اعتداء وهجوم على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، تمثلت بدهس مواطنين، ورشق حجارة على سياراتهم ومنازلهم، واقتحام بلداتٍ وقرى، واعتداء جسدي على مواطنين، وممتلكاتهم ومزروعاتهم.

ومن أبرز الأحداث التي شهدها شهر أكتوبر: رشق مجموعة من المستوطنين الحجارة باتجاه سيارات المواطنين في محيط حاجز مفرق زعترة، مما أدى إلى استشهاد المواطنة عائشة الرابي 47 عامًا، من بلدة بديا بمحافظة سلفيت، وذلك جراء إصابتها بحجر في الرأس.

كما تم رصد سرقة مجموعة من المستوطنين محصول الزيتون من بعض الأراضي التابعة لقرية بورين بمحافظة نابلس، وذلك بعد أن تم قطفه وتعبئته في الأكياس الخاصة.

كما هاجمت أواخر أكتوبر مجموعة من المستوطنين أحد المواطنين الفلسطينيين، واعتدت عليه بالضرب، وذلك قرب المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى