أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

طيران الاحتلال يدمّر مقر قناة الأقصى الفضائية

دمّر الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، المقر الرئيس لقناة الأقصى الفضائية، الواقع غرب مدينة غزة تدميرًا كاملًا، ثم عادت للبث والتغطية بعد أقل من نصف ساعة على استهدافها.

وكانت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية قصفت محيط المقر بصواريخ تحذيرية، قبل أن تطلق الطائرات الحربية أربع صواريخ على الأقل صوب المبنى وتدمّره بالكامل.

ويقع مقر الفضائية وسط حي مكتظ بالسكان، ما أدّى لإلحاق أضرار كبيرة في المنازل المحيطة التي أُخليت من الأطفال والنساء قبل لحظات قليلة من تدمير الفضائية.

من جانبها، قالت حركة حماس: إن استهداف الاحتلال مقرَّ الفضائية “عدوان همجي سافر، ويعكس العقلية الإجرامية لهذا العدوّ، واستهداف لكل صوت حر يسعى لنقل الحقيقة ويفضح كل ما يرتكبه العدو من جرائم وإرهاب وانتهاكات بحق غزة وأهلها وبحق شعبنا الفلسطيني”.

ودعا بيان الحركة جميع الهيئات الدولية والقانونية والصحفية والإعلامية لإدانة هذا الفعل العدواني الخطير ضد الإعلام والإعلاميين والعاملين في مجالات الصحافة والإعلام، “وإن مثل هذه الممارسات لن تثني أصحاب الصوت الحر والضمائر الحية عن مواصلة رسالتهم الإعلامية والإنسانية والمقدسة في فضح وتعرية ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني”.

أما المكتب الإعلامي الحكومي في غزة فقال: إن قصف مقر فضائية الأقصى عربدة ورعونة، ويضرب عرض الحائط بجميع المواثيق والأعراف الدولية التي تدعو لحماية المؤسسات المدنية وتنص على حصانة خاصة لوسائل الاعلام.

فيما عدت كتلة الصحفي الفلسطيني استهداف مبنى قناة الأقصى جريمة صهيونية وحماقة تزيد من إصرار الصحفيين الأحرار على فضح جرائم الاحتلال.

وقال التجمع الصحفي الديمقراطي: إن استهداف الفضائية عدوان صهيوني غاشم يستهدف لطمس وسائل الإعلام الفلسطينية، ولن يُثني وسائل الإعلام الفلسطينية عن نقل رواية شعبنا وإظهار جرائم الاحتلال أمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى