أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

صفاء خطيب من كفركنا تفوز بالمرتبة الأولى في مسابقة الفنان الشاب للعام 2018

فازت الشابة صفاء كمال خطيب بالمرتبة الأولى في مسابقة الفنان الشاب للعام 2018 على اسم الفنان حسن حوراني والتي تقوم عليها المؤسسة الفلسطينية التي أسسها الراحل عبد المحسن القطان، وذلك من بين 42 متقدم للمسابقة من كل الطيف الفلسطيني من الداخل والضفة وغزة والقدس والشتات، من الفنانين الشباب.

وتم اختيار عشرة متأهلين للمرحلة الثانية، ومن بين العشرة تأهلت صفاء (كريمة الشيخ كمال خطيب) وفازت بالمرتبة الأولى في المرحلة الأخيرة.

وتمثل عمل صفاء الفني والذي حمل اسم ” تمرد الضفائر” بعرض جمع بين الجمالية والإنسانية والإبداع التصويري لضفائر شعر أسيرات فلسطينيات تحت سن الـ 20 في سجون الاحتلال قصصنها بنية التبرع للمساهمة في حملة مساعدة مرضى السرطان، بعد سماعهن لهذا النداء من داخل الزنازين.

وعن عمل وعرض صفاء خطيب الذي فازت به، قالت لجنة التحكيم التي ضمت فنانين عالميين من فلسطين، إيرلندا، تشيلي وألمانيا: “عند اختيار الجائزة الأولى للمسابقة، كان هناك نقاش مسؤول وواسع، ولكن خيارنا ذهب إلى عمل أثار إعجاب جميع أعضاء لجنة التحكيم بطرق مختلفة.

وأضافت اللجنة: “أثنى أعضاء لجنة التحكيم على العمل من ناحيتي التعقيدات التقنية والمفهومية؛ فهو عمل صارم بشكل استثنائي، ويستخدم، بشكل غير اعتيادي، ممارسة التصوير، من خلال المسح الضوئي بشكل حيوي ومثير للتحدي. بشكل أساسي، فقد كان إنجاز صفاء العميق والمؤثر الذي تجلى بخلق شكل فني غير اعتيادي من التمثيلات الجمالية والسياسية التي أثارت إعجاب اللجنة“.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى