أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الأربعاء المقبل: وقفة تضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية

موطني 48

دعت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، جماهير الداخل الفلسطيني للمشاركة في الوقفة التضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية. المقرر تنظيمها الأربعاء المقبل.

وأعلنت لجنة الحريات أن الوقفة التضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات ستنظم يوم الأربعاء المقبل (14/11)، في تمام الساعة الثالثة عصراً أمام سجن الدامون قرب حيفا.

وتأتي هذه الوقفة التضامنية في إطار نشاطات لجنة الحريات، ومواصلتها بالدفاع والتضامن مع قضية الأسرى والاسيرات في السجون الإسرائيلية ولتنبيه العالم بالانتهاكات التي لا تعد ولا تحصى وأساليب القمع التي تواجهها الأسيرات الفلسطينيات على وجه الخصوص بهدف التضييق عليهن كسياسة الاستهتار الطبي، والتفتيشات والاقتحامات، وعدم السماح بإدخال احتياجاتهن من الخارج مع الأهالي، والمعاملة السيئة من قبل إدارة السجون خلال الاعتقال والتحقيق وفي السجون وأثناء النقل في البوسطة.

ويعتقل السجّان الإسرائيلي، 64 أسيرة فلسطينية، من بينهن 7 أسيرات قاصرات في عمر الأطفال، وتعاني أسيرات شعبنا من ظروف اعتقاليه مأساوية في سجون الظلم الإسرائيلي، وتمارس بحقهن أساليب تعذيب متنوعة تعكس الطبيعة السادية للمؤسسة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى