أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

أور ياروك: أم الفحم في المرتبة 23 في عدد المصابين بحوادث طرق

بمناسبة أسبوع السلامة في الطرق أجرت جمعية “أور ياروك” دراسة فحصية كشفت النقاب عن قائمة المدن الحمراء الخطرة.

وفي إطار تحليل المعطيات فُحِص عدد المصابين في حوادث طرق في كل مدينة ذات أكثر من 50 ألف نسمة في البلاد، بالاستناد إلى معطيات دائرة الإحصاء المركزية، من ضمن كل ألف ساكن.

وجرى تحليل المعطيات التي تخص فترة السنوات الخمس (2018-2014) من أجل دراسة التوجهات خلال السنوات والإشارة إلى مدن يلزم فيها رؤساء البلديات وضع السلامة في الطرق في رأس سلم الأولويات. ملاحظة: تخص معطيات سنة 2018 الفترة الممتدة حتى شهر أيلول.

ويشير تحليل المعطيات إلى أن الناصرة تحتل المرتبة 17 في البلاد من ناحية خطر الإصابة في حوادث طرق، حيث يصاب فيها كل سنة ما معدله 1.57 أشخاص في حوادث طرق من ضمن كل ألف ساكن. وقد أصيب في المدينة في السنوات الخمس الأخيرة 118 شخصا في المتوسط سنويا. ومن بداية سنة 2018 حتى شهر أيلول أصيب في الناصرة 68 شخصا في حوادث طرق، ومن ضمنهم أصيب ثلاثة بجروح بالغة.

وتحتل أم الفحم المرتبة الـ23، اذ يصاب فيها كل سنة في المتوسط 1.31 أشخاص في حوادث طرق من ضمن كل ألف ساكن. وقد أصيب في المدينة في السنوات الخمس الأخيرة 349 شخصا، 69 شخصا في المتوسط سنويا. ومن بداية سنة 2018 حتى شهر أيلول أصيب في أم الفحم 42 شخصا في حوادث طرق، ومن ضمنهم أصيب ثلاثة بجروح بالغة.

تحتل رهط المرتبة الـ 32 فيصاب فيها كل سنة في المتوسط 0.34 أشخاص في حوادث طرق من ضمن كل ألف ساكن. وقد أصيب في المدينة في السنوات الخمس الأخيرة 109 أشخاص، 21 شخصا في المتوسط سنويا. ومن بداية سنة 2018 حتى شهر أيلول أصيب في رهط 18 شخصا في حوادث طرق، ومن ضمنهم قُتِل اثنان وأصيب سبعة بجروح بالغة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى