أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الدكتور أنس سليمان والشيخ محمد عارف يشاركان في مؤتمر دولي باسطنبول حول “الوحدة الاقتصادية الإسلامية”

طه اغبارية

شارك القيادي الإسلامي في الداخل الفلسطيني، الشيخ محمد عارف وتد من قرية جت، والدكتور أنس سليمان أحمد من مدينة أم الفحم، في مؤتمر دولي عقد في الفترة بين 1-3 من هذا الشهر، في مدينة اسطنبول بتركيا، وكان بعنوان “الاقتصاد الاسلامي والوحدة الاقتصادية الإسلامية.

ودعا إلى المؤتمر مركز الدراسات الاستراتيجية المدافعة عن العدالة (ASSAM) في تركيا بالشراكة مع جامعة “اسكودار” التركية، جمعية المدافعين عن العدالة، اتحاد منظمات المجتمع المدني في العالم الإسلامي والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

هذا وشاركت في المؤتمر وفود وشخصيات من 37 دولة، إلى جانب مشاركة العديد من الشخصيات الاعتبارية التركية، من وزراء، ونواب، ورؤساء بلديات، ورؤساء جامعات وغيرهم، في حين أرسل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تحيته إلى المؤتمر معتذرا عن الحضور بسبب ضغط العمل.

وفي مداخلة للشيخ محمد عارف خلال المؤتمر، تحدث عن القدس ورمزيتها في الأمة وواجب الأمة نحوها، كما شارك الدكتور أنس سليمان في ندوة من ندوات المؤتمر حول “الاقتصاد الاسلامي”، كما شارك في الندوة نخبة من علماء الاقتصاد الإسلامي، وبرز من بين الحضور في الندوة البروفسور علي القرداغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

إلى ذلك شارك الشيخ محمد عارف، نهاية الأسبوع الفائت، في مؤتمر “المساجد” بمدينة اسكودار بتركيا، والذي دعت إليه البلدية، وكان للشيخ محمد عارف كلمة مهمة خلال المؤتمر تحدث فيها عن دور المساجد في الإسلام متطرقا في حديثه إلى المسجد الأقصى وأهميته في حياة الأمة.

كما ألقى الشيخ محمد عارف محاضرة عن القدس والاقصى، في قاعة بلدية اسكودار، وشارك في مؤتمر شعبي في مدينة “اسبرطة”، وتطرق فيه أيضا إلى قضية القدس والأقصى، وبعث تحيات الشيخ رائد صلاح إلى الحضور وعموم الشعب التركي، مثمنا دوره في نصرة قضية فلسطين وفي مقدمتها قضية القدس والأقصى.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى