أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

خبير عسكري: غزة تناور جيداً بمسيرات العودة والاحتلال سيخضع لها

وصف الخبير العسكري، يوسف الشرقاوي، استمرار قدرة غزة على مناورة الاحتلال الإسرائيلي بمسيرات العودة الكبرى بـ”الإبداع المقاوم”.
 
وقال الشرقاوي في تصريحات لوسائل إعلام فلسطينية: “إن الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع خداع المقاومة الفلسطينية، التي استطاعت الاستمرار في مسيرات العودة، والتي انطلقت قبل 7 أشهر”، مؤكداً على استنزافها للعدو.
 
وشدد اللواء العسكري، أن قطاع غزة ومقاومته، أثبت بقدرته العالية على المناورة طوال مسيرات العودة، بتصعيدها وهدوئها، أنه لن يقبل بأن يخدعه الاحتلال، مضيفاً “زمن الالتزام المجاني من المقاومة ولى”.
 
وبين أن الإعداد الجيد والأداء الميداني لمسيرات العودة الكبرى، أرجع القضية الفلسطينية إلى نصابها، “وليس المحاولة في كسر الحصار فقط، بل بالتأكيد على الحقوق والثوابت المشروعة، وأن حق العودة هو جوهر القضية الفلسطينية”.
 
وتابع: “الحال بدأ يتغير في قطاع غزة، والاحتلال سينصاع، ولو أنه ليس مستنزفا ومتضايقا لقام بضرب مطالب أهالي غزة بعرض الحائط”.
 
ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار(مارس) الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والداخل الفلسطيني؛ للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.
 
ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 226 مواطنًا؛ منهم 10 شهداء يحتجز الاحتلال جثامينهم ولم يسجَّلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألفًا آخرون، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى