أخبار عاجلةمحليات

طلعة عارة: اللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب مستمرة بتعطيل الدراسة إحتجاجا على إلغاء السفريات

أعلنت اللجنة المحلية لأولياء أمور الطلاب في قرى طلعة عارة (مصمص، مشيرفة، البياضة، زلفة وسالم) عن إستمرار تعطيل دراسة طلاب مدرستي ثانوية مشيرفة وسالم وإعدادية سالم اليوم الأحد ( الدراسة منتظمة بالمدارس الابتدائية مصمص، مشيرفة، زلفة وسالم، وإعدادية مصمص ومشيرفة ).

وقالت اللجنة في بيان لها إنها “دعت أهالي طلاب ثانوية مشيرفة لاجتماع يوم الجمعة الأخير، وأهالي ثانوية وإعدادية سالم لإجتماع أمس السبت، وتم عرض مجريات الأحداث بخصوص إلغاء السفريات، وكل الخطوات التى قامت بها اللجنة المحلية، وتم الاستماع لمقترحاتهم حول إستمرار نضالنا المشروع من أجل الحصول حقوق أبنائنا، كما وتم التواصل مع مندوبي المجلس المحلي ومفتشة وزارة التربية والتعليم ومطالبتهم لإجبار وزارة الداخلية والمحاسب المراقب المصادقة على ميزانية السفريات لفترة الفصل الأول كحل جزئي حتى تلقي قرار لجنة الأستثناءات التى من المفروض أن تقوم بجولتها الميدانية خلال الأيام.
رغم كل التوجهات وإستمرار التواصل مع وزارة الداخلية وإعطائها وعودات للمصادقة على هذه الميزنية، إلا أنه حتى الآن لم تتم المصادقة عليها”.

وتابع البيان: “رغم كل الضغوطات التى تعيشونها بسبب التخوف من ضرر خسارة الطلاب مواد دراسية، تبقى أهمية أمن وأمان أبنائنا تتفوق على هذه التخوفات، وتبقى سلامتهم هى أولوياتنا، كما أنه تم التوجه لمديري المدارس لوضع برنامج لتعويض الطلاب عن اي خسارة محتملة”.

وجاء في ختام البيان: “نتقدم اليكم بالشكر الجزيلا لدعمكم المعنوي والذى لمسناه من خلال إجتماعاتنا التى كانت يومي الجمعة والسبت، ونحن باللجنة المحلية نعلمكم بأننا نعقد إجتماعاتنا يومياً والقرارات تتخذ حسب مجريات الامور، ونؤكد بان تعطيل الدراسة ليس بشكل مفتوح ، وإنما يتم الاجتماع والقرار يوميا، وسنستمر بإعلامكم بكل جديد ، والله ولي التوفيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى