أخبار رئيسية إضافيةتكنولوجيا

بـ50 ألف $.. إطلاق جائزة “التطبيقات التكنولوجية المبتكرة” لـ2017

أطلقت مؤسسة التعاون جائزة خاصة بالتطبيقات التكنولوجية المبتكرة تحت شعار “الابتكار: نمو واستقلالية”.

وذكرت المؤسسة في بيان أن الجائزة تستهدف تحفيز وتشجيع الشباب الفلسطيني في كل أنحاء العالم لتقديم تطبيق إبداعي ومبتكر لإنتاج المعرفة وحل المشكلات وتطوير أحد القطاعات الخدماتية والعقارية والاقتصادية المتعددة.

وحسب البيان تبلغ قيمة الجائزة الكلّية 50 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى درع تكريمي يحمل اسم الفائز/ة وشعار التعاون، وستوزع على خمسة فائزين كحد أقصى.

ويحصل أفضل تطبيق على الجائزة الأولى بقيمة 20 ألف دولار أمريكي، ويوزع باقي المبلغ على الفائزين الآخرين بالتساوي، بشرط أن تستخدم قيمة هذه الجائزة في تطوير التطبيق الفائز فقط. وهي جائزة مقدمة للفلسطينيين في كل مكان بالعالم بشرط أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاما، كما يمكن التقدم لها كفرد مبادر أو كمجموعة.

وتتميز جائزة “التطبيقات التكنولوجية المبتكرة” انه يتبعها إمكانية للاستثمار، حيث تتنافس التطبيقات الفائزة على الاستثمار في الملكية “Equity Investment“، من قبل التعاون وشركائها، وعندها سيتم تكوين شركات ربحية لتحقيق هذه الغاية.

وسيتم اختيار الأعمال الفائزة من خلال لجنة مستقلة محايدة وتطوعيه تقوم بتقييم الطلبات وتقديم التوصية باختيار الفائزين وفق معايير محددة.

يذكر أن التعاون تمنح ثمانية جوائز دورية بقيمة اجمالية تبلغ 420 ألف دولار لتشجيع المبادرة والإبداع في مجالات مختلفة كالتعليم والثقافة والصحة وللمؤسسات الأهلية التي تقدم خدمات متميزة للفلسطينيين في القدس وقطاع غزة وللمبادرات الريادية الشبابية.

والتعاون مؤسسة أهلية فلسطينية غير ربحية أسسها عام 1983 مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية، بهدف توفير المساعدات التنموية والإنسانية للفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة ومناطق 1948 والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى