أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

إعلانات “التهجير” تستهدف منازل المقدسيين بالشيخ جراح

علق مستوطنون إعلانات لإقامة مشاريع بناء استيطانية في القسم الغربي من حي الشيخ جراح ما يعرف إسرائيليا ب”كوبانية أم هارون”.

وقال محمد الكسواني الناطق الإعلامي للجنة الدفاع عن الشيخ جراح، إنه في أعقاب نجاح الجمعيات الاستيطانية في قضية وقف عائلة درويش ومع عام 2010 قررت هذه الجمعيات إخلاء العائلات العربية من الحي المستأجرة من حارس أملاك الغائبين، وتحرير أسماء اليهود الذين كانوا مستأجرين قبل عام 48 من بعض قسائم الأراضي باعتبارهم ملاكا لها، علما أن جزءا من العائلات العربية محمية.

وأضاف في تصريحات صحفية “من هنا بدأت المعركة بحيث قامت الجمعيات الاستيطانية بشراء هذه القسائم ورفع قضايا على العائلات العربية لإخلائها”، لافتا إلى أن المستوطنين لجأوا لأساليب جديدة تستهدف تحديدا العائلات المحمية من خلال إقامة مشاريع بناء جديدة على أنقاض المنازل القديمة.

وبين الكسواني أن المستوطنين علقوا إعلانات التنظيم والبناء على منازل عدة عائلات مقدسية، واصفا هذه الإعلانات بأنها تستهدف التهجير.

يذكر أن الجمعيات الاستيطانية تسعى للاستيلاء على عقارات وأراضي المواطنين في الشيخ جراح، كما استولت في السنوات الماضية على عدد من منازل وعقارات الحي وتحويلها إلى بؤر استيطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى