أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يستأنف إدخال الغاز والوقود إلى غزة اليوم

استأنفت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء إدخال الوقود الذي قدمته قطر إلى غزة.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في تصريحات مساء الثلاثاء: إن “قرار إدخال الوقود والغاز يأتي بناء على توصيات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية”.

ويأتي هذا الإعلان، بالتزامن مع تركيز الإعلام الإسرائيلي على جلسة الكابينت الإسرائيلي التي ناقش فيها مسار التهدئة المتوقع مع حركة “حماس” في قطاع غزة. 

وكانت “إسرائيل” علّقت تسليم شحنات الديزل في 12 أكتوبر/تشرين الأول بعد ساعات من قتل قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين، مدعيةً أنهم اخترقوا السياج الحدودي وهاجموا موقعاً عسكريًّا.

ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، ينظم الفلسطينيون مسيرات سلمية عند حدود قطاع غزة، للمطالبة برفع الحصار عن القطاع. ويستخدم الجيش الإسرائيلي قوة مفرطة لمواجهة تلك المسيرات السلمية، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

ويعاني قطاع غزة من أزمة كهرباء حادة عمرها يزيد عن 11 عاماً، إذ تصل ساعات قطع التيار الكهربائي في الوقت الراهن إلى ما بين 18 و20 ساعة يوميًّا.

زر الذهاب إلى الأعلى