أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

المجلس الاسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني: الوعود بالوظائف والمناقصات لكسب الأصوات محرمة شرعاً

أصدر المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني، أمس الاثنين، رسالته الثالثة، فيما يتعلق بانتخابات السلطات المحلية، والمقررة في الثلاثين من الشهر الجاري.

وجاء في الرسالة: “الحمد لله والصّلاة والسّلام على سيّدنا محمّد رسول الله، وبعد: إنّ الصّوت أمانة وهو بالوقت نفسه شهادة، قال الله تعالى: ﴿ سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ ﴾.

وتابعت الرسالة: “فالإدلاء بِالرَّأيِ شَهَادَةٌ سَيُسأَلُ عَنهَا صَاحِبُهَا أَمَامَ اللهِ تعالى، هل أدلى صوته لفلان لقناعته بكفاءته وقدرته على أداء المسؤولية أم لأنّه قد وعده بمنصب أو وظيفة أم لمجرد قرابة أو صداقة تربطه به، فإن كان الانتخاب لمصلحة شخصية أو لقرابة مع القناعة لدى النّاخب بعدم كفاءة المُنتَخب فهذه شهادة زور!!”.

وجاء في الرسالة أيضا: “كما أنّ المرشح الذّي يَعِد النّاخب بوظيفة أو مناقصة فإنّه بذلك قد وقع هو والموعود بالرّشوة المحرمة التّي قال فيها النّبي صلّى الله عليه وسلّم : “الرّاشي والمرتشي في النّار” أخرجه الطبرانيّ بسند جيد.

وختمت الرسالة بالقول: “فلا تخسر أيّها الأخ \ أيتها الأخت آخرتك من أجل عرَضٍ دنيويّ زائلِ، بل كن صادقاً مع ربك ومع نفسك ومع مجتمعك ، والآخرة خير وأبقى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى