أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

وقفة تضامنية مع في الناصرة مع رجا إغبارية

نظمت في منطقة ساحة العين في الناصرة، مساء السبت، وقفة تضامنية مع القيادي في حركة أبناء البلد رجا إغبارية، المعتقل منذ أسابيع في السجون الإسرائيلية بعد اتهامه بـ”التحريض على العنف والإرهاب وإظهار دعم وتشجيع منظمة إرهابية”، حسب زعم الشرطة الإسرائيلية.

وشارك العشرات من الناشطين السياسيين، من مختلف الأحزاب، بالوقفة التضامنية، تضامنا مع إغبارية، وتنديدا بالممارسات الإسرائيلية والملاحقات التي تقوم بها ضد المواطنين العرب واعتمادها سياسة تكميم الأفواه عبر الترهيب والمحاكمة. من أبناء المجتمع العربي والأعضاء والنشطاء في الفعاليات السياسية والحزبية والقوى الوطنية،

رفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالاعتقالات السياسية ومحاولات السلطات الإسرائيلية تكميم الأفواه وسلب حق التعبير عن الراي، علما أنه تم اعتقال إغبارية ومحكمته على خلفية كتابة مدونات على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية هذه الكتابات دعوة للتحريض على العنف، وتأييد “تنظيم إرهابي”.

كما أقيمت عصر السبت، وقفة تضامنية عند مدخل مدينة أم الفحم بمشاركة العشرات من مختلف القوى السياسية والفعاليات الوطنية والإسلامية ونشطاء اللجان الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى