أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 25

يواصل الأسير في السجون الاسرائيلية، الشيخ خضر عدنان إضرابه المتواصل عن الطعام لليوم الـ  25 على التوالي دون توقف، منذ اعتقاله الأخير، وسط عدم رضى عن مستوى الدعم الشعبي والرسمي له.

وقالت مؤسسة “مهجة القدس للشهداء والأسرى”، في بيان صحفي، إنّ الأسير خضر عدنان ما زال يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الـ 25 على التوالي رفضا لاعتقاله التعسفي وسط منعه من زيارة محاميه أو عائلته، حيث لا تعرف ظروفه الصحية المتردية جراء الإضراب والإهمال الطبي.

وطالبت “مهجة القدس” مؤسسات حقوق الإنسان والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى كافة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر بـ”التدخل الفوري للضغط على الاحتلال لوقف سياساته التعسفية للنيل من أسرانا وانتهاك حقوقهم التي كفلتها المواثيق والاتفاقيات الدولية، وحقهم في الالتقاء بالمحامين أثناء عزلهم وإضرابهم”.

واعتقلت قوات الاحتلال خضر عدنان في 11 ديسمبر 2017م، ووجهت له عدة تهم تحريضية، وهو من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وهو مفجر معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري، وحقق انتصارا نوعيا في إضرابين سابقين خاضهما في الأسر وتكللا برضوخ الاحتلال لمطلبه في الحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى