أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

تمديد اعتقال رجا اغبارية حتى الخميس المقبل

قررت محكمة الصلح في مدينة الخضيرة، ظهر اليوم الأحد، تمديد اعتقال القيادي في حركة أبناء البلد وعضو لجنة المتابعة العليا، الأستاذ رجا اغبارية (65 عاما) حتى يوم الخميس المقبل.

واعتقلت قوات من الشرطة والمخابرات، الثلاثاء الماضي، اغبارية بعد تفتيش منزله ومصادرة هاتفه وعدد من الحواسيب المحمولة والثابتة، وذلك بشبهات ومزاعم التحريض على الإرهاب.

وفي حديث سابق مع المحامي أحمد خليفة، من طاقم الدفاع عن الأستاذ رجا اغبارية، قال، إن النيابة العامة تزعم وجود شبهات بالتحريض على العنف والإرهاب ضد اغبارية، وتتعاطى مع الملف، وفق مداولات المحكمة، بطريقة مشدّدة بادعاء أن المخالفات المزعومة للأستاذ رجا، صادرة عن شخصية جماهيرية مؤثرة.

وأضاف خليفة، أن الشبهات وفق مزاعم النيابة تدور حول “التحريض على الإرهاب عبر منشورات على “فيسبوك” والإدلاء بتصريحات تحريضية من خلال المشاركة في مهرجانات سياسية”.

واعتبر أن الشبهات الموجّهة لرجا اغبارية، تندرج في إطار الملاحقات السياسية لنشطاء وقيادات الداخل الفلسطيني، كما حدث مع الشيخ رائد صلاح.

وبالتزامن مع جلسة محاكمة القيادي رجا اغبارية التي عقدت ظهر اليوم، نظمت وقفة تضامنية أمام مبنى المحكمة في الخضيرة، شارك فيها عدد من قيادات لجنة المتابعة والكوادر الحزبية بالإضافة إلى أهالي المعتقل اغبارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى