أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يستهدف المسير البحري السابع شمال القطاع

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عبر زوارقها الحربية، مراكب المسير البحري السابع “سفن الحرية”، الذي انطلق عصر اليوم الاثنين، من منطقة الواحة شمال قطاع غزة.

وأفاد مصادر محلية أن 5 مواطنين أحدهم صحفي أصيبوا بعدما استهدفت قوات الاحتلال بالرصاص وقنابل الغاز تجمعات المواطنين قرب الحدود البحرية الشمالية لقطاع غزة ضمن المسير البحري السابع.

وأضافت أن نحو 50 مركبا، ترفع الأعلام الفلسطينية شاركت في المسير تجاه الحدود الشمالية البحرية، وبمشاركة واسعة من أهالي شمالي قطاع غزة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، فتحي حماد: إن الشباب الفلسطيني وأهالي قطاع غزة، يبدون شجاعة كبيرة في قفزهم على كل قيود الخوف الوهمية التي زرعها الاحتلال.

وأضاف حماد: “الشباب يتوجهون للحدود الشمالية الزائلة؛ رفضاً للحصار الذي يشتد، وينطلق في وجه الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف خلال وجوده في مخيم العودة الجديد أقصى شمال غرب قطاع غزة: “شجاعة الفلسطينيين في قطاع غزة تظهر في مواجهة الاحتلال في زاوية جديدة؛ براً وبحراً”.

وأوضح القيادي في حركة حماس أن الشعب الفلسطيني يُضرب المثل في صموده وإبداعه في المسيرات السلمية بين البر والبحر، قائلاً: “الميدان يرسم سياسة المستقبل، وسيجعل العدو يأتي صاغراً مستجيباً لمطالب الثائرين السلميين”.

وتأتي هذه التظاهرات ضمن الحراك المتصاعد في قطاع غزة في إطار مسيرات العودة وكسر الحصار، وبدأ في 30 مارس / آذار الماضي، في 5 مخيمات شرق القطاع، قبل أن يبدأ مخيم سادس اعتبارا من اليوم شمال غربي غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى