أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

خلال الشهر الماضي .. الاحتلال يعتقل 484 فلسطينيًّا

أظهرت معطيات حقوقية فلسطينية، اليوم الاثنين، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال آب/ أغسطس الماضي، 484 فلسطينيا من الأرضي الفلسطينية المحتلة.

ووفق التقرير الذي أعدته التقرير أعدته ثلاث مؤسسات، هي: نادي الأسير، الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فقد وثق 62 حالة اعتقال في صفوف الأطفال و18 بين النساء.

وأوضحت أن الاحتلال اعتقل 118 فلسطينيا من القدس المحتلة، 85 من رام الله والبيرة، 80 من الخليل، و25 من جنين، بالإضافة لاعتقال 40 مواطنًا من بيت لحم، و55 من نابلس.

ورصد التقرير، 16 حالة اعتقال في طولكرم، و19 من قلقيلية، 7 من طوباس، 6 من سلفيت، و15 من أريحا، إلى جانب 18 من قطاع غزة.

وقالت المؤسسات: إن عدد الأسرى في سجون الاحتلال، قد بلغ حتى تاريخ 31 آب الماضي، نحو 6 آلاف؛ بينهم 51 سيدة، بينهنّ فتاتان قاصرتان، بالإضافة لـ 300 طفل.

وأصدرت سلطات الاحتلال 100 أمر اعتقال إداري؛ خلال ذات الفترة، بينها 41 أمرًا جديدًا. فيما نبهت المصادر الحقوقية إلى أن عدد الأسرى الإداريين وصل إلى قرابة الـ 430.

وأشارت إلى أنها رصدت 90 حالة اعتقال في صفوف النساء الفلسطينيات من قوات الاحتلال؛ منذ بداية عام 2018.

وواصل الأسرى الإداريون خلال شهر أغسطس مواجهتهم ورفضهم لسياسة الاعتقال الإداري، ونفذ قرابة عشرة أسرى إضرابات عن الطعام، جزءا من البرنامج النضالي الذي أقره الأسرى الإداريون لمقاطعة محاكم الاحتلال وذلك منذ شهر شباط / فبراير 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى