أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

93 مستوطنًا يهوديًّا يقتحمون المسجد الأقصى

أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، الحماية الكاملة لـ 93 مستوطنًا يهوديًّا؛ خلال اقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، من جهة “باب المغاربة”، احتفالًا بـ “رأس السنة العبرية”.

وأفاد مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية، فراس الدبس، بأن الشرطة الإسرائيلية فتحت “باب المغاربة” لمدة أربع ساعات، تخللها اقتحام عشرات المستوطنين على شكل مجموعات متتالية.

وقال الدبس في تصريحات صحفية، إن المستوطنين تجولوا في باحات المسجد الأقصى، وأدوا صلواتهم وطقوسهم بشكل استفزازي.

وأشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت “باب المغاربة” بعد السماح لـ 93 مستوطنًا باقتحام الأقصى، لافتًا إلى أن الجولة الصباحية للاقتحامات انتهت، على أن تبدأ مجددًا ظهر اليوم جولة أخرى من اقتحامات المستوطنين.

وتعدّ دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن اقتحامات المستوطنين اليهود لباحات المسجد الأقصى “تتم بالقوة” من الشرطة الإسرائيلية، وتُعبر دومًا عن رفضها.

وما زالت الشرطة الإسرائيلية تدقق وتفحص هويات الفلسطينيين الوافدين للمسجد الأقصى بالتزامن مع تلك الاقتحامات، وتُلاحق كل من يتصدّى للمستوطنين.

وكانت شرطة الاحتلال قد أبعدت مساء أمس (الأحد) شابة وطفلة مقدسيّتين عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوعين، عقب ساعات من التحقيق معهما في مركز “القشلة” غربي القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى