أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

قيادي في حماس: أوسلو حقق للاحتلال كل أهدافه

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” رأفت مرة إن اتفاق أوسلو منح الاحتلال الاسرائيلي كل ما يحتاج إليه، وحقق له الأهداف الاستراتيجية التي كان يسعى إلى تحقيقها، وأهمها الاعتراف بوجود إسرائيل وحمايتها أمنيا.

وأكد مرة في تصريح صحفي أن أوسلو بعد 25 عاما على توقيعه، وفّر للاحتلال عناصر قوة كبيرة دفعته للإطاحة بكل التعهدات، وأهمها مفاوضات المرحلة الانتقالية والمرحلة النهائية.

وبيّن أن الاحتلال استغل الاعتراف به من أجل مزيد من تحقيق المكاسب، فصادر الأراضي وأقام المستوطنات، وأعاد احتلال المناطق التي خرج منها، ووسع عدوانه على الفلسطينيين.

وتابع “أبقى الاحتلال فقط على التنسيق الأمني الذي يخدم مصلحته، وبالتالي تحولت السلطة الفلسطينية إلى خادم عند الاحتلال تعمل ضد مصالح الشعب الفلسطيني وأهدافه”.

وشدد القيادي في حركة حماس، أن الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، والغالبية العظمى من قواه ومؤسساته تقف اليوم ضد اتفاق أوسلو، رافضة له ولنتائجه الكارثية.

وأردف مرة أن اتفاق أوسلو ونهج المفاوضات، شجع الاحتلال على المضي قدما في تكريس احتلاله وسيطرته، وهو الذي أفرز صفقة القرن وما لحقها من قرارات أمريكية استهدفت القدس واللاجئين.

وبيّن أن الرد الفلسطيني العملي على الاتفاق، يكون من خلال دعم المقاومة، وتعزيز الصمود، ووقف التنسيق الأمني، داعيًا إلى بناء جبهة وطنية داخلية قوية على قاعدة الصمود، ووقف العقوبات الظالمة على قطاع غزة، والتمسك بقضية اللاجئين الفلسطينيين وبحق العودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى