أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

بلدية الناصرة تستجيب لغالبية مطالب الاتحاد المحلي للجان أولياء الأمور

موطني 48
قال الناطق بلسان الاتحاد المحلي لأولياء أمور الطلاب في مدينة الناصرة، وائل عمري إنه جرى في الاجتماع الأخير، يوم الاثنين، مع إدارة البلدية، الاستجابة لمعظم مطالب الاتحاد.
وشارك في الجلسة، رئيس بلدية الناصرة، علي سلّام، ومسؤولو ملف المعارف في البلدية إلى جانب، أيمن زعبي، رئيس الاتحاد المحلي للجان أولياء الأمور، وعدد من أعضاء الاتحاد.
وقال بيان الاتحاد الذي صدر بهذا الخصوص، إن “رئيس البلدية علي سلام، أكد على ضرورة التعامل المشترك بين جميع الأطراف لرفع مستوى التعليم في الناصرة، وقد طلب عقد جلسة مطولة خلال عشرة أيام لأهمية المواضيع”.
وأضاف البيان أنه “تم الاتفاق على تشكيل عدة لجان يشارك فيها مندوبون عن البلدية كل حسب اختصاصه، ومندوبون عن الاتحاد المحلي لمتابعة القضايا العالقة، واتفق أيضا على عقد جلسة خلال يومين مع السيد شريف الصفدي والسيد احمد جبارين، مهندس البلدية، ومندوبين عن الاتحاد لمتابعة وتسريع أعمال البناء لمدرسة البيروني ومدرسة مي زياده الابتدائية، وترميم القاعة الرياضية المشتركة لمدرسه القلعة وعمر ابن الخطاب، كما اتفق على تشكيل لجنه مهنية محايدة من اخصائيي التربية لفحص وضع التربية والتعليم، وكذلك مناطق النفوذ في المدارس واقتراح توصيات وحلول جذرية، واتفق على إلغاء دمج بين مدرسة توفيق زياد الإعدادية ومدرسة الجليل الثانوية، وإقامة لجنة أمن وأمان لفحص جميع المدارس ورياض الأطفال ووضع الإطفاء في جميع المدارس مع تقرير والعمل به، كما تقرر تعيين مندوبين في لجنة التربية والتعليم في قسم المعارف، واتفق الحضور على رسوم تأمين 49 فقط كدفعة وحيدة إجبارية في جميع مدارس الناصرة، بدون رسوم تسجيل ودفعات أخرى”.
إلى ذلك أعرب الاتحاد عن معارضته لتغيير يوم العطلة الأسبوعية في مدرسة الحكمة الإعدادية، وابقاء الوضع القائم في جميع المدارس الإعدادية والابتدائية، بحيث تكون العطلة أيام الجمعة والاحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى