أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

إصابات خلال مسيرة “لحماية حقوق اللاجئين” شمال غزة

أصيب 3 مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في حاجز “إيرز” بيت حانون شمال قطاع غزة، فعالية جماهيرية سلمية تدعو لحماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الاحتلال التي اعتدت على المشاركين بإلقاء قنابل الغاز السام  والرصاص المعدني، فيما تمكن عدد من الشبان من اجتياز نقاط متقدمة داخل المعبر والوصول إلى الجدار الأمني بداخله.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة دعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة في مسيرة جماهيرية أمام حاجز “بيت حانون”، تحت عنوان “معا لحماية حقوق اللاجئين”؛ “رفضاً للسياسات الصهيوأمريكية الساعية لإنهاء عمل وكالة الغوث، وتحديا لقرار ترامب، وتأكيدا على حق اللاجئين فيما يقدم له لحين عودتهم إلى ديارهم المحتلة”.

وقال رئيس تجمع النقابات المهنية سهيل الهندي خلال كلمة له، إن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن شبر من أرضه.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني متمسك بعودته إلى الديار الفلسطينية، و”سنتصدى لقرارات ترمب الهادفة لإسقاط حق العودة”، وفق قوله.

من جهته قال خالد البطش المنسق العام للهيئة الوطنية العليا لمسرات العودة وكسر الحصار، إن إلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين لا يملك تطبيقه أحد، محذرا من انحياز الإدارة الأمريكية سياسياً إلى جانب الاحتلال.

وكانت الإدارة الامريكية وبقرار من رئيسها دونالد ترامب، أعلنت رسمياً وقف مساعداتها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى