أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

انفجارات ضخمة تهزّ مطار المزة العسكري.. وتضارب الأنباء حول مصدرها

هزّت انفجارات، ليلة الأحد، مطار المزة العسكري، غربي العاصمة السورية دمشق، وتضاربت الأنباء حول سبب الانفجارات، ففي حين قالت مصادر عدة أن الانفجارات ناتجة عن قصف يرجح أنه إسرائيلي، نفت مصادر النظام السوري الرسمية ذلك وعزت الانفجارات إلى “ماس كهربائي”.

وذكرت شبكة “صوت العاصمة” المحلية أن “غارات مصدرها طائرات مجهولة استهدفت مركز البحوث العلمية في جمرايا غرب دمشق، ومواقع قرب الحدود اللبنانية، ومطار المزة العسكري”. وأوضحت الشبكة أن “خمسة صواريخ استهدفت مستودعات للذخيرة في مطار المزة العسكري أدت إلى دمارها بالكامل”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “الانفجارات ناجمة عن ضربات إسرائيلية وإنها أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى”. وقال مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، لوكالة “فرانس برس” إنّ هناك “استهدافًا صاروخيًّا يُرجّح أنه إسرائيلي على مطار المزة العسكري أصاب مستودع ذخائر في المطار، الأمر الذي أدى إلى انفجارات عنيفة متتالية”.

وقال قال مسؤول في تحالف إقليمي يدعم دمشق لوكالة “رويترز” إن “الانفجارات سببها هجوم صاروخي استهدف القاعدة”، وإن “نظم الدفاعات الجوية السورية ترد على الهجوم”.

أما على المستوى الرسمي، نفى مصدر عسكري لوكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) تعرض مطار المزة لأي عدوان إسرائيلي وأشار إلى أن، “أصوات الانفجارات التي سمعت تعود لانفجار مستودع ذخيرة بالقرب من المطار بسبب ماس كهربائي”.

يذكر أن مطار المزة العسكري الذي يقع في الجهة الغربية من العاصمة دمشق، وتعرض لضربات صاروخية عدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى