أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

إضراب عام واحتشاد في “رأس كركر” برام الله لإفشال هدم القرية

احتشد عشرات المواطنين الفلسطينيين، صباح اليوم الأربعاء، في قرية “رأس كركر” الواقعة غربي مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، للتصدي لجرافات الاحتلال التي تجرف منذ عدّة أيام أراضي الفلسطينيين هناك.

وأفاد عضو مجلس قروي “رأس كركر” محمد أبو فخيدة في تصريحات صحفية بأن مجموعة من المستوطنين ترافقها سبع جرافات وقوات عسكرية اسرائيلية من الجيش و”حرس الحدود”، اقتحمت منطقة “جبل الريسان” التي تُحاول منذ الأحد الماضي الاستيلاء على أراضيها من أصحابها وتجريفها بالقوة.

وأوضح أبو فخيدة، أن الآليات الإسرائيلية لم تتمكن من تجريف أراضي القرية بشكل كامل الأحد الماضي، بسبب تصدّي الفلسطينيين لها؛ إلّا أن يوم أمس شهد اقتحامًا آخر تعرّض خلاله المواطنون والصحفيون لاعتداءات من جيش الاحتلال.

وذكر أن ما تشهده قرية “رأس كركر” استدعى إعلان إضراب شامل اليوم لمناحي الحياة كافة في القرية؛ سواء على صعيد الموظفين والطلاب والمدارس والمحال التجارية، إضافة إلى العمال الفلسطينيين ممن يعملون في الداخل الفلسطيني، وذلك في محاولة لضمان أكبر حشد ممكن من المواطنين للتصدي للمستوطنين وقوات الاحتلال.

وأشار عضو مجلس قرية “رأس كركر” أن قوات الاحتلال المتواجدة في المنطقة تحاول عرقلة تواجد الفلسطينيين فيها، وفرض القيود على تحركاتهم؛ في محاولة منها لإبعادهم عن المكان.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أمس، ثلاثة مزارعين فلسطينيين وأصابت آخرين من القرية، عقب إعلان “جبل الريسان” منطقة عسكرية مغلقة، والسماح للمستوطنين بالاستمرار في تجريف الأراضي الفلسطينية.

واعتقلت قوات الاحتلال مصور وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بهاء نصر، وحققت معه لعدة ساعات في مركز للشرطة الاسرائيلية قرب قرية نعلين غربي رام الله، ثم أفرجت عنه لاحقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى