أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

مواجهات ساخنة واعتقال 27 مواطنا بالضفة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء حملة اعتقالات طالت طلبة وأسرى محررين محسوبين على حركة حماس ومواطنين من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وذكر بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 27 فلسطينياً بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وادعى جيش الاحتلال العثور على أسلحة خلال حملة المداهمات في الضفة الغربية، كما وأعلن عن تعرض قواته لإلقاء قنابل محلية الصنع وزجاجات حارقة في بلدة بيت ريما (قضاء رام الله)، دون وقوع إصابات.

وذكرت مصادر محلية أنّ الاعتقالات في نابلس طالت كلا من: الشاب براء عصام ريحان (21عاما)، من بلدة تل غرب نابلس، وهو طالب في جامعة النجاح، وحمزة طبنجة من خلة العامود بمدينة نابلس. كما اعتقلت قوات الاحتلال الأستاذ فاروق عبيسي من بلدة بيت دجن شرق نابلس، والشاب أحمد ابو غليون من مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، والشاب أحمد سلمان سمحان من حي المعاجين بمدينة نابلس.

من ناحية أخرى، جرت مواجهات ساخنه خلال اقتحام قوات الاحتلال لمحددة أسير من حماس في الخليل يقبع في الأسر.

وأفادت مصادر محلية أن عددا من الجيبات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت منطقة مسجد الجهاد بالقرب من جامعة الخليل قبيل منتصف الليلة الماضية وداهمت محددة تعود للأسير عرفات ابراهيم القواسمي، وخلعت أبواب المحددة، وفتشتها. وعلى إثر ذلك اندلعت مواجهات ساخنه استمرت ساعتين، حيث قام الشبان الفلسطينيون برجم قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة من عدة اتجاهات، الأمر الذي جعل قوات الاحتلال في حصار ورعب.

يذكر أن الأسير عرفات القواسمي اعتقلته سلطات الاحتلال قبل عدة أشهر ليلة زفاف أبنائه الاثنين، إضافة إلى كونه أسيرا سابقا أمضى في سجون الاحتلال نحو 13 عاما، وقد كان في انتفاضة الأقصى عام 2000 أحد مطاردي كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجر الأربعاء مناطق مختلفة قضاء مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددا من المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتقلوا الفتى محمد بني غرة على حاجز عسكري مفاجئ نصبوه في وقت متأخر الليلة الماضية على مفرق عرابة جنوب جنين وهو من مخيم جنين. وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب جنين وداهمت منازل واعتقلت كلا من: رائد أبو معلا وعلي الوحشي وانتشرت في شوارع البلدة لساعات.

كما داهمت بلدة جلقموس شرقي المدينة واقتحمت منزل المواطن غسان توفيق الحاج وفتشته وانتشرت في محيط البلدة ونصبت حواجز.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة سيريس جنوبي المدينة واعتقلت المواطن زياد عرسان الكيلاني وهو سائق مركبة عمومي وفتشت منزله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى