أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

الاحتلال يهدم منشأة سكنية مأهولة بـ “سلوان”

هدمت آليات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، مبنى سكنيًا يعود لعائلة مقدسية في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة.
وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال الخاصة وعناصر من الشرطة اقتحمت بلدة سلوان صباح اليوم، وحاصرت مبنى عائلة أبو فرحة في حي رأس العامود، واعتلت أسطح المنازل القريبة.
وأفاد شهود العيان أن الجرافات بدأت في عملية هدم المبنى، بحجة “عدم الترخيص”، مع العلم بأنه مكون من طابقين (منزلين) ويقطنه ثمانية أفراد.

#هدم منشأة سكنية مأهولة في سلوان لعائلة أبو فرحة #شاهدلا تعرف دانا أبو فرحة كيف تخبر أطفالها بعد عودتهم من المدرسة أن الاحتلال هدم منزلهم وألعابهم وذكرياتهم وطفولتهم.(تصوير: لواء أبو رميلة)

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Wednesday, September 13, 2017

وكان معتصم أبو فرحة (صاحب المنزل)، قد قال في تصريحات سابقة إن بلدية الاحتلال سلّمته أمرًا بالهدم الخميس الماضي، على أن يخلى المبنى الذي يقطنه وشقيقه وعائلتهما، حتى أمس الثلاثاء.
وأوضح أن المبنى حديث الإنشاء، حيث انتهوا من العمل به بداية العام الجاري، بمساحة 80 مترًا لكل طابق، وكلفهم عشرات آلاف الشواكل.
وكانت آليات الاحتلال قد هدمت خلال آب/ أغسطس الماضي، 11 منشأة فلسطينية؛ سكنية وتجارية وزراعية، وذلك في جبل المكبر، بيت حنينا، العيساوية، سلوان، جبل البابا شرق العيزرية، إضافة إلى سور “سوق الجمعة” الواقع قرب مقبرة اليوسفية في القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى