أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الإذاعة الإسرائيلية: مقترحات مصرية جديدة بشأن التهدئة

قالت الإذاعة الاسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن مصر بلورت مقترحات جديدة بشأن اتفاق التهدئة في قطاع غزة، تتضمّن عدم ربطه بجدول زمني محدد والنهوض بالأوضاع الإنسانية في القطاع.

وأوضحت أن القاهرة أجرت اتصالات مع الحكومة الإسرائيلية والمقاومة الفلسطينية ومسؤولين أوروبيين، بشأن الأوضاع في قطاع غزة، نتجت عنها مقترحات لإرساء اتفاق تهدئة طويل الأمد.

ولم تكشف الإذاعة عن تفاصيل هذه المقترحات، مكتفية بالقول إنها تصب في إطار المساعي المصرية لضمان استمرار فعالية اتفاق التهدئة لأطول فترة ممكنة.

وذكرت أن المسؤولين الأوروبيين يشترطون التزام الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بالتهدئة التامة وطويلة الأمد، حتى يتمكنوا من إقامة مشاريع إنسانية للنهوض بأوضاعه الإنسانية والمعيشية الصعبة.

من جانبه، نقل موقع “واللا” الإخباري العبري عن مسؤول إسرائيلي كبير، قوله “هناك تقدم حقيقي في المحادثات المكثفة التي رعتها مصر والأمم المتحدة للاتفاق على التهدئة”.

وأضاف المسؤول “يتضمن الاتفاق وقفا تامًّا لإطلاق النار من حماس مقابل فتح معبر كرم أبو سالم وتوسيع منطقة الصيد، بالإضافة إلى مشاركة قطرية في دفع رواتب المسؤولين الحكوميين في غزة، عوضا عن السلطة الفلسطينية التي ترفض تحويل الرواتب في الأشهر الأخيرة”، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى