أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

عباس يقيل ناصر القدوة من رئاسة مؤسسة ياسر عرفات

قالت وسائل إعلام فلسطينية الثلاثاء، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبل استقالة ناصر القدوة من اللجنة المركزية لحركة فتح، والتي قدمها قبل نحو شهرين احتجاجا على نتائج ومخرجات اجتماع المجلس الوطني الأخير.

ونقلت وكالة “سما” الإخبارية عن مصدر مطلع في اللجنة المركزية لحركة فتح، أن “الرئيس عباس أمر بإقالة القدوة من رئاسة مؤسسة ياسر عرفات آخر معاقل ناصر القدوة”، لافتا إلى أن “روحي فتوح عضو اللجنة المركزية لفتح هو أبرز المرشحين لخلافة القدوة في مؤسسة عرفات”.

ولفتت الوكالة إلى أن “عباس سحب قبل أيام ملف الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية من القدوة، وأسندها لنبيل أبو ردينة كمقدمة لإقصاء ناصر القدوة”، بحسب تقديرها.

يشار إلى أن القدوة قدم استقالته من عضوية اللجنة المركزية لحركة فتح، بعد خلافات حادة حدثت خلال انعقاد الدورة الثالثة والعشرين للمجلس الوطني الفلسطيني، والتي عقدت في مدينة رام الله بمقاطعة الفصائل الفلسطينية الكبرى، وعلى رأسها حركتا حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية.

وقال القدوة في كتاب استقالته الذي نشرته وكالة “معا” المحلية: “أود إعلامكم باستقالتي من عضوية اللجنة المركزية للحركة، احتجاجا على بعض نتائج اجتماع المجلس الوطني في دورته الثالثة والعشرين، وعلى بعض مجريات الاجتماع، ومن المناسب هنا الإشارة إلى تراكمات سابقة متعلقة بعمل اللجنة المركزية كان يمكن أن تقود إلى نفس النتيجة (..)، بالطبع سأبقى عضوا في حركتنا وملتزما بها وعاملا في صفوفها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى