أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

تواصل الاحتجاجات في الداخل الفلسطيني على قانون “القومية”

تشهد مناطق مختلفة في الداخل الفلسطيني السبت، مظاهرات واحتجاجات متفرقة تنديدا بقانون “القومية” الذي صادق عليه الكنيست الإسرائيلي مؤخرا.

وتأتي المظاهرات امتدادا لاحتجاجات انطلقت الجمعة، في مدينة الناصرة وقرية المكر، وتضمنت حملة تواقيع مناهضة لقانون القومية، في إطار سلسلة فعاليات احتجاجية، أعلنت عنها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في فلسطين، واللجنة الشعبية لمناهضة قانون القومية الإسرائيلي.

ورفع المتظاهرون في الوقفة لافتات عديدة، كُتِب على بعض منها: “هذا وطننا.. هنا بيتنا والعربية لغتنا”، “سجل أنا عربي”، “قانون القومية أبرتهايد رسمي”.. بالإضافة إلى شعارات أخرى منددة بالقانون العنصري، “سنفهم الصخر إن لم يفهم البشر، أن الشعوب إذا هبت ستنتصر”.

وتجري اليوم السبت وقفات احتجاجية مماثلة في منطقة وادي عارة ومناطق الشمال والمثلث الجنوبي، بمشاركة عشرات الناشطين من مختلف الأحزاب.

وتأتي هذه الاحتجاجات تلبية لنداء لجنة المتابعة للجماهير العربية، للخروج الى الشارع، والقيام بسلسلة احتجاجات سلمية للتعبير عن رفض قانون القومية العنصري، الذي يمس بمبادئ الديمقراطية، ويمنع المواطنين العرب في إسرائيل، ويعزز مفهوم الدولة اليهودية وإقصاء الآخر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى