أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

أكثر من 150 قتيل في هجوم السويداء.. وتنظيم الدولة يتبنى

قتل أكثر من 150 شخصا من مدنيين ومقاتلين محليين موالين للنظام في هجوم واسع شنه تنظيم الدولة صباح الأربعاء على محافظة السويداء في جنوب سوريا، في حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

واشار المرصد إلى ارتفاع الحصيلة من 114 شخصاً إلى “156 على الأقل بينهم 62 مدنيا والبقية من السكان المحليين”.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن ارتفاع الحصيلة ناتج عن “العثور على المزيد من جثث القتلى في قرى طالتها هجمات التنظيم في ريف المحافظة الشرقي”. وأصدر تنظيم الدولة بيانا عصر الأربعاء، تبنى فيه الهجمات في محافظة السويداء السورية.

وأشار تلفزيون النظام الرسمي إلى أن مهاجمين على الأقل فجرا نفسيهما في المدينة أحدهما قرب سوق والآخر في منطقة أخرى.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام اشتبكت مع مسلحين اقتحموا القرى من جيب تنظيم الدولة شمال شرق المدينة.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن القوة الجوية السورية قصفت مخابئ لعناصر تنظيم الدولة في شمال شرق المدينة، بعدما أحبط الجنود محاولة مقاتلين تابعين لتنظيم الدولة للتسلل إلى قرى دوما، وتيما والمتونة.

وقالت قناة الإخبارية إن الجيش وسكان القرى استعادوا السيطرة على تلة وفرضوا حصارا لفترة وجيزة على قرية أخرى قريبة بعد اشتباكات.

وبدعم من القوات الجوية الروسية، يقصف جيش النظام السوري تنظيم الدولة في جيب منفصل باتجاه الغرب قرب الحدود مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

ولا يزال حوض اليرموك في جنوب غرب سوريا في قبضة تنظيم الدولة، بعدما ألحق هجوم للجيش الهزيمة بفصائل المعارضة في أجزاء أخرى من الجنوب الغربي. وتركزت العملية على محافظتي درعا والقنيطرة.

يشار إلى أن النظام يسيطر على معظم السويداء، وسبق أن تمكن النظام السوري من التقدم واستعادة السيطرة على مزيد من المواقع والمناطق، في ريف السويداء الشمالي الشرقي، عند الحدود الإدارية مع ريف دمشق، على بعد حوالي 50 كلم من منطقة سيطرة التحالف الدولي في التنف، بعد معارك مع تنظيم الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى