أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

عقب اعتقال “خاطر”.. النائب الرجوب يتساءل عن “تمكين” السلطة

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في مدينة الخليل الشيخ نايف الرجوب أن تكثيف الاحتلال من سياسة اعتقال الحرائر في الآونة الأخيرة جريمة تضاف لجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضح، في تصريح صحفي له، أن اعتقال الكاتبة والناشطة لمى خاطر فجر اليوم يهدف إلى إسكات صوت الحق ومنع وصول الصوت الحر إلى الرأي العام المهتم بالقضية الفلسطينية.

ولفت الرجوب إلى أن ما جرّأ الاحتلال على اعتقال الحرائر، هو حالة الرضوخ والتبعية الأمنية الهزيلة للسلطة، والتي جعلت من المواطن الفلسطيني هدفا مشروعا وسهلا للاحتلال في ظل غياب أي شكل من أشكال الحماية أو الدعم له من المستوى السياسي الفلسطيني.

وتساءل الرجوب حول إصرار السلطة على التمكين في غزة في الوقت الذي تعتقل فيه الحرائر من بين أطفالهن في الضفة دون أدنى مقاومة أو تصريح إدانة على المستوى الرسمي السياسي في السلطة، مردفا: “هل تسعى السلطة لتمكين في غزة يشبه تمكينها في الضفة التي تستباح كافة مناطقها من الاحتلال دون أي رادع؟”.

ولفت الرجوب أن اعتقال النساء الفلسطينيات في الآونة الأخيرة يمثل تحديا أمام شعبنا في إيجاد السبل والأدوات التي توقف الاحتلال عند حده، حتى لا تتحول ظاهرة اعتقال حرائرنا لمشهد معتاد وشبه يومي في حياتنا نحن الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى