أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأدب ولغةمحليات

إشراقات يوم “اللّغة العربيّة” في ثانوية مشيرفة

نظمت المدرسة الثانوية الشاملة في قرية مشيرفة، يوما للغة العربية، اشتمل على ورشات عمل أشرف عليها طلبة المدرسة. وقد شارك فيه لفيف من الأدباء والشّعراء والكتّاب والباحثين، كان من بينهم: المربّي الكاتب كمال حسين إغباريّة، والمربّية الأديبة نبيهة راشد جبارين، والمربّي توفيق جبارين، والشّاعرة إيمان مصاروة، والشّاعر عبد الحيّ إغباريّة، إذ قدّموا إضاءات وفوائد ترتبط بلغتنا العربيّة أفادت طلبتنا ومعلّمينا، ومن ذلك مثلًا: مكانة اللّغة العربيّة بين الموجود والمنشود، وقصص الأطفال والقيم التّربويّة المستقاة منها، والعروض والشّعر العربيّ والتّجربة الشّعريّة، وأدب السّجون وقراءات ومداخلات شعريّة ونثريّة.

جاء بعد ذلك احتفاليّة؛ بعرافة الأستاذ عزّ الدّين إغباريّة، ضمّت كلمة الأستاذ رياض إغباريّة مركّز اللّغة العربيّة حول تحدّيات اللّغة العربيّة، وكلمة الأستاذ محمّد مصطفى رئيس لجنة أولياء الأمور حول ضياع اللّغة الظّاهر في لهجات الدّول العربيّة، وبلدان فلسطين، وشكر طبقة الصّفوف العاشرة، والمبادرون الشّباب.

أمّا المشاركات الطّلابيّة حول فصاحة اللّغة العربيّة؛ فكانت من نصيب: صفاء إغباريّة، وهبة إغباريّة، وعبير إغباريّة، ونبيهة إغباريّة.

وأمّا كلمة د.عبد الكريم إغباريّة؛ فتمحورت حول: التّوجه للطّلاب، والانتماء للّغة العربيّة، وشكر للجنة اللغة العربيّة، وشكر للجنة أولياء الأمور…

جاءت بعدها مسرحيّة طلابيّة؛ قدّمها طلبة الصّفّ العاشر1: جونة إغباريّة، وهديل إغباريّة، ونور إغباريّة.

وقد ثَمّن مدير المدرسة د.عبد الكريم إغباريّة الجهود المباركة الّتي توحّدت من أجل إنجاح فعاليّات يوم اللّغة العربيّة؛ وأرسل شكره إلى كلّ من ساهم في إنجاحه؛ من الضّيوف الأدباء والشّعراء؛ إضافة إلى أسرة اللّغة العربيّة في المدرسة، وأسرة المعلّمين، والطّلبة ولجنة أولياء أمورهم؛ ممثّلة بالسّيّد محمد مصطفى إغباريّة، وكلّ من قدّم من أجل لغته العريقة، والمربّية سامية محاميد؛ لجهودها المشرقة في إنجاح هذا اليوم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى