أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الشيخ كمال الخطيب: دافع ترمب لنقل السفارة للقدس ديني وليس سياسيا

أكد الشيخ كمال الخطيب القيادي الإسلامي ورئيس في الداخل الفلسطيني ورئيس لجنة الحريات في لجن المتابعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يحقق قناعات دينية وليست سياسات في تعقيبه على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وقال الخطيب في حديث لوسائل إعلام فلسطينية “إن ما يجري في القدس من قرار أمريكي تاريخي ينتزع حقنا الفلسطيني من مدينة القدس عبر نقل السفارة الأمريكية، والإعلان عنها عاصمة لـ “إسرائيل” الأبدية والموحدة، يعني انتزاع الحلم بأن يكون لنا دولة وأن تكون عاصمتها القدس الشريف”.

وأضاف “يبدو أن الرئيس الأمريكي ترمب يحقق قناعات دينية وليست سياسات، لأنه سياسيا سيخطئ خطأ تاريخيا، ولكن يبدو أن الدافع ديني كما نعلم في ظل وجود تيار جارف يدفع باتجاه تحقيق النبوءات الإنجيلية المتطرفة”.

وبين الشيخ الخطيب أن ترمب لم يقدم على هذه الخطوة إلا بعد أن أدرك أن الواقع العربي واقع مهزوم، مؤكدا أنه حظي بموافقة وقبول من أنظمة عربية حيث أكد صهره كوشنير أنه أطلع بعض الأنظمة العربية على صفقة القرن، ومنها نقل السفارة الأمريكية من “تل أبيب” إلى القدس.

وقال، إن ترمب لم يقدم على هذه الخطوة إلا بعد أن اطمأن على أن ردود الفعل العربية مع الأسف ستكون خجولة وباهته وليست إلا عذرا وإسقاط واجب.

وأكد الشيخ الخطيب أنه مر على مدينة القدس 17 احتلالا والاحتلال الصهيوني هو الـ 18 ومنذ 4500 عام لم يكن طرازا فريدا، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي لن يكون كغيره من الاحتلال، وسيذهب كما ذهبوا وسيرحل كما رحلوا.

وتابع “إذا كانت مكة تدق أعناق الظالمين فإن القدس لا يعمر فيها ظالم كما نعتقد، حتى لو احتفلوا الآن بالذكرى السبعين إلا أن القدس صفحاتها التاريخية تؤكد أنها أقوى منهم وأكثر تجذرا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى