أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في مظاهرة القدس الرافضة لنقل السفارة

دعا طاقم سكرتاريا مركّبات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعه المنعقد اليوم السبت، إلى أوسع مشاركة في المظاهرة التي ستجري يوم الاثنين المقبل، المناهضة لنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

ومن المقرر أن تجري المظاهرة في حي أرنونا، مقابل مقر السفارة، حيث القنصلية الأميركية حاليا، الساعة الرابعة بعد الظهر، تحت شعار “القدس عربية فلسطينية إسلامية مسيحية”، و”لا لنقل السفارة الأميركية”.

ودعا طاقم سكرتاريا المركبات، إلى أن يكون الملتقى عند “مجمع محطة القطارات” في القدس، عند الساعة الثالثة والنصف عصرا، لينطلق المشاركون نحو مقر السفارة.

وأكد الطاقم على ضرورة المشاركة الواسعة في هذه المظاهرة، لتكون الصوت الرافض للسياسة الأميركية العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني، في نقطة التماس المباشرة مع القرار العدواني الأميركي.

وكانت القوى والمؤسسات والفعاليات الوطنية في مدينة القدس أصدرت بيانا قالت فيه، إن “قضيتنا وقدسنا اليوم، أمام مرحلة مصيرية وخطرة جدا؛ حيث ستقدم الإدارة الأميركية المتطرفة على نقل سفارتها إلى مدينة القدس، بعد إقدام رئيسها المتطرف ترمب على الاعتراف بقدسنا المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال”.

وتابع البيان، إنه “من هذا المنطلق وفي ظل الخطوات والأعمال المتسارعة، والتي تتزامن مع الذكرى السبعين لنكبة شعبنا، فإنه يقع علينا في مدينة القدس، أن نكون جزءا أساسياً من الحراك الشعبي الشامل الذي سيكون ممتدا على طول وعرض فلسطين التاريخية، وهذا يعني أن نعمل على أكبر حشد شعبي وجماهيري في المظاهرة مع إخوتنا وأهلنا من فلسطينيي ٤٨”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى