أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

آليات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في العيساوية

هدمت آليات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منشأة تجارية فلسطينية في قرية العيساوية شمالي شرق القدس المحتلة، بحجة البناء غير القانوني.

وأفاد عضو “لجنة المتابعة المحلية” في قرية العيساوية، محمد أبو الحمص، بأن قوات الاحتلال اقتحمت محطة للوقود في القرية، وشرعت بهدمها، دون امتلاكها لأمر هدم قضائي.

وقال أبو الحمص في تصريح صحفي، إن القوات الإسرائيلية، اعتقلت صاحب المنشأة المواطن الفلسطيني “خليل علي محمود”، بسبب اعتراضه على عملية الهدم؛ حيث إنه يملك أوراقا قانونية تُثبت ترخيص المنشأة.

وقال محمد محمود (أحد أقرباء صاحب المنشأة) لـوكالة “قدس برس”، إن قوات الاحتلال دهمت المكان حيث كان بحوزتها أمر تفتيش لمحطة الوقود، وحينما سُمح لهم بالتفتيش، أحضروا الجرافات وشرعوا في عملية الهدم.

وأضاف أن صاحب المنشأة أظهر لهم أوراق الترخيص، لكنهم لم يأبهوا بها، بل استمروا في الهدم، واعتقلوه بالإضافة إلى شاب آخر.

يُشار إلى أن آليات الاحتلال هدمت للمواطن خليل محمود قبل نحو شهر ونصف أربع محال تجارية في القرية، بحجة البناء دون ترخيص، كما أن محطة الوقود التي هُدمت اليوم مرخصة منذ أكثر من عشر سنوات بحسب أقرباء العائلة.

وكانت آليات الاحتلال قد هدمت يوم أمس منشأة تجارية في بلدة بيت صفافا جنوبي مدينة القدس، تعود ملكيتها للمواطن أحمد العباسي، وذلك بحجة البناء غير المرخّص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى